جريدة الشاهد اليومية

مستوى الإنفاق الرأسمالي يحافظ على قوة وتيرة المشاريع مستقبلاً

العلمي: «كي سي سي» تنفذ مشاريع في الكويت تتجاوز قيمتها 500 مليون دينار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1-2018_E3(1).pngكتب محمد مصطفى:

قال علي العلمي، رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة كي سي سي للهندسة والمقاولات ان شركته تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الكبرى داخل الكويت تتجاوز قيمتها 500 مليون دينار منها مشروعات في مدينة جابر الأحمد ومدينة غرب الجليب وحلبة السيارات من الديوان الاميري ومشروع محطة الصبية. وانهت شركة كي سي سي للهندسة والمقاولات  تنفيذ مشروع الإصلاحات الإنشائية والصيانة الشاملة في بلوك 4 الخاص بسكن أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت بالشويخ من خلال ترميم البنية التحتية والخدمات المختلفة الخاصة فيه. واشاد أمين عام جامعة الكويت بالانابة د.آدم الملا بالجهود التي قامت بها ادارة الانشاءات والصيانة بالجامعة لتنفيذ أعمال صيانة وتجديد البلوك الرابع من المجمع السكني الخاص بأعضاء هيئة التدريس والوقاع داخل الحرم الجامعي، بحضور حميدة الخالدي مديرة الانشاءات والصيانة بالجامعة واوضح الملا ان ادارة الانشاءات والصيانة بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع استطاعتا تنفيذ المشروع في مدة زمنية قياسية لم تتجاوز السنتين رغم صعوبة العمل في الموقع وتهالك المبنى الذي تمت صيانته بصورة تزيد من اعباء عملية الصيانة لكن تم تنفيذ المشروع بهذه الصورة المشرفة.
ولفت الملا الى أنه على الرغم من تكدس موقع المشروع بالمهندسين والعمال والانقاض التي تمت ازالتها بالاضافة الى مواد البناء والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع إلا أن ادارة الجامعة لم تتلاق اي شكوى من الكليات المجاورة للمشروع أو من اعضاء هيئة التدريس المجاور سكنهم لموقع المشروع بتأثره من سير العمل في المشروع.
وأكد العلمي ان الشركة تقوم بدراسة العديد من المشروعات المحلية والخارجية فضلا عن التفكير في الادراج بالبورصة خلال الاعوام المقبلة. واضاف أن الشركة تعدّ مشروعات لتطوير البنية التحتية، والمنشآت التعليمية ومشروعات الإسكان الجديدة، التي تعد القوة الدافعة لصناعة الإنشاءات في البلاد، ولفت إلى أن نشاط المشاريع في الكويت حافظ على قوته نتيجة تحسن أسعار النفط والتزام الحكومة بالحفاظ على مستوى الإنفاق الرأسمالي وتنفيذ خطة التنمية، متوقعاً أن تحافظ وتيرة المشاريع على قوتها مستقبلاً في العام 2018 وان تشكل مشاريع البناء والتشييد للمباني الحكومية والطرق جزءاً كبيراً من مشاريع العام 2018/2019.
وتابع العلمي أن مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لا تزال تلعب دوراً مهماً في حركة المشاريع خاصة في مجال التنمية العمرانية والصحية والتعليمية، مشيراً الى أن مشروع الإصلاحات الإنشائية والصيانة الشاملة بلوك 4 الخاص بسكن أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت تكلف نحو 4 ملايين دينار ونظرا لقوة الشركة نجحت في التزامها بتسليم المشروع في المدة الزمنية المحددة.
وفي نفس السياق قال مدير المشاريع في شركة كي سي سي محمد عبدالفضيل ان الكويت ستظل سوقاً مهمة للفرص في قطاع المشاريع وأضاف عبدالفضيل أن حجم الانقاض التي تمت إزالتها من المشروع نحو 10 آلاف متر مكعب وهو ما يوضح مدى صعوبة العمل حيث استدعى ترحيلها من مبنى مكون من 12 طابقا مغلقاً استخدام ما لا يقل عن 500 عامل كما تمت ازالة 22 ألف متر مربع من الاسقف الزائفة أي فك 55 ألف حبة من البلاطات مقاس ستين سم2. وتابع ان كمية الحديد المستخدمة فقط للتدعيم نحو 75 طناً من الكمرات الحديدية بالاضافة الى 130 طناً من الحديد المستخدم لمعالجة الاعمدة و420 ألف حبة من الطابوق بمقاساته المختلفة و5 آلاف متر مربع من الرخام المستخدم حول الشبابيك كما تم استخدام 100 ألف قطعة من رخام الارضيات وبلغت كمية المساح في المشروع نحو 32 ألف متر مربع في حين كانت كمية الاصباغ المستخدمة نحو 53 ألف متر مربع منها 31280 ألف متر مربع للحوائط و22 ألف متر مربع للأسقف.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث