جريدة الشاهد اليومية

أرسنال يودع كأس انكلترا بالخسارة أمام نوتنغهام

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_s3(6).pngتنازل آرسنال عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم، بخسارته المفاجئة في الدور الثالث أمام مضيفه نوتنغهام فورست من الدرجة الانكليزية الأولى 2-4.
وكان آرسنال يخوض المباراة الأولى له في المسابقة هذا الموسم، على غرار كل أندية الدوري الانكليزي الممتاز التي تبدأ مشوارها في الدور الثالث.
ووجد فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر نفسه متخلفا منذ الشوط الأول بهدف للأميركي إيريك ليكاج «20». وبعدما عادل الالماني بير ميرتيساكر لأرسنال في الدقيقة 23، تقدم المضيف مجددا بهدف لليكاج في الدقيقة 44، قبل ان يعزز بن بريريتون النتيجة بركلة جزاء في الدقيقة 64.
وقلص داني ويلبيك الفارق لارسنال في الدقيقة 79، لكن كيران دويل حسم النتيجة بركلة جزاء اخرى لاصحاب الأرض في الدقيقة 85.
وأصبح نوتنغهام فورست أول فريق يخرج آرسنال من الدور الثالث للمسابقة تحت قيادة فينغر. ولم يسبق لارسنال أن ودع المسابقة من هذا الدور منذ الموسم الأخير له قبل وصول فينغر، وكان ذلك عام 1996 على يد شيفيليد يونايتد.
وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، لا تتبقى آمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لانقاذ موسمه المحلي، الا ان المهمة لن تكون سهلة كونه سيتواجه في نصف النهائي مع جاره تشيلسي حامل لقب الدوري الموسم الماضي، الأربعاء المقبل ذهابا وفي 24 الحالي ايابا.
يذكر أن ارسنال توج بلقب الكأس للمرة السابعة بقيادة فينغر والـ13 في تاريخه «رقم قياسي» الموسم الماضي بفوزه على تشيلسي 2-1.
وخلافا للجار اللدود ارسنال، لم يجد توتنهام صعوبة في بلوغ الدور الرابع، وذلك بتغلبه على ضيفه ويمبلدون من الدرجة الثانية 3 - 0 على ملعب «ويمبلي».
وحافظ توتنهام، الساعي الى لقبه الأول في المسابقة منذ 1991، على سجله المميز بين جماهيره إذ لم يخسر على أرضه في المسابقة أمام فريق من الدرجات الدنيا منذ عام 1975 حين خرج على يد نوتنغهام فورست بعد مباراة معادة.
ويدين توتنهام بخروجه فائزا من مباراته الأولى في المسابقة لهذا الموسم الى هدافه هاري كين الذي سجل الهدفين الأولين في غضون 111 ثانية «63 و65»، رافعا رصيده الى 26 هدفا في 27 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وأضاف البلجيكي يان فيرتونغن الثالث في الدقيقة 71، مسجلا هدفه الأول مع الفريق اللندني منذ اكتوبر 2013.
وفرض شروسبوري تاون من الدرجة الثانية مباراة معادة على ضيفه اللندني وست هام باجباره على التعادل معه صفر-صفر، فيما بلغ نيوبورت كاونتي من الدرجة الثالثة الدور الرابع بفوزه على ضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الثانية 2-1

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث