جريدة الشاهد اليومية

وزير التربية الكويتي: اختبارات اكثر من 112 الف طالب وطالبة بالثانوية الاثنين المقبل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_12-2017_e9b92a45-7aed-473e-a850-180d29a3e366.jpgقال وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي اليوم السبت أن 112160 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية سيتوجهون بعد غد الاثنين لأداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى.
واوضح العازمي في تصريح صحفي ان هذه الاختبارات ستنطلق لجميع صفوف هذه المرحلة وتشمل الصف العاشر وال11 (علمي-أدبي) وال12 (علمي-أدبي) إضافة الى الصف ال12 في التعليم الديني.
وبين أن عدد طلبة الصف العاشر يبلغ 39636 طالبا وطالبة فيما يبلغ عدد طلبة الصف ال11 بالقسم الأدبي 13731 طالبا وطالبة في حين يبغ عدد الطلبة في الصف ال11 بالقسم العلمي 20928 طالبا وطالبة.
وذكر أن عدد طلبة الصف ال12 بالقسم العلمي يبلغ 21686 طالبا وطالبة فيما يبلغ عدد طلبة القسم الأدبي بهذا الصف 14958 طالبا وطالبة في حين يبلغ عدد طلبة الصف ال12 في التعليم الديني 1221 طالبا وطالبة.
واضاف أن اختبارات القسم العلمي في الصف ال12 تنتهي في السابع من يناير المقبل في حين تنتهي اختبارات الصفين العاشر وال11 بالقسمين العلمي والأدبي وكذلك اختبارات الصف ال12 بالقسم الأدبي وال12 في التعليم الديني الثامن من الشهر ذاته.
واكد العازمي اتمام جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الطلبة المتوجهين بعد لأداء لاختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى للمرحلة الثانوية.
وشدد على ضرورة تنفيذ القائمين على لجان الاختبارات من الهيئة الإدارية والتعليمية لاسيما المراقبين والمشرفين لكل التوجيهات الداعية إلى تهيئة الأجواء الملائمة لتأدية جميع الطلاب للاختبارات على أكمل وجه.
وأشار الى أن ذلك يتم من خلال التعامل التربوي السلس وتوفير سبل الراحة وبث روح الثقة والطمأنينة لدى الطلبة لمساعدهتم على التركيز دون تشتيت للانتباه إضافة إلى حسن التصرف والحكمة فيما يخص الفروق الفردية والحالات الخاصة بين الطلبة وأي حادث قد يطرأ أثناء تأدية الاختبارات.
ودعا العازمي الطلبة إلى بذل الجهد وأن يضعوا نصب أعينهم هدف تحقيق التفوق والتميز وحصاد أفضل النتائج والابتعاد عن كل ما يحول دون قيامهم بالاستعداد الكامل والتحصيل التام لأداء الاختبار.
وأكد حرص الوزارة في كل خططها على مصلحة الأبناء الطلبة وترقب تفوقهم لافتا في الوقت ذاته الى حرصها على تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في شأن محاولات الغش أثناء تأدية الاختبارات.
وأفاد العازمي بأنه في حال تم ضبط أي طالب في حالة غش أو محاولة ذلك فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه مشددا على أنه لن يتم التهاون في هذا الأمر.
ولفت إلى اتخاذ (التربية) لإجراءات مشددة لضمان سير الاختبارات بالشكل المطلوب ووضع كل الإرشادات للطلبة في هذا الشأن مبينا أنه تم الإيعاز للادارات المدرسية ومسؤولي الوزارة بتطبيق النظم واللوائح والضوابط المعمول بها بما يصب في مصلحة الأبناء الطلبة.
وأعرب عن الأمنيات بالنجاح والتوفيق لجميع الطلبة من خلال بذلهم الجهد في التحصيل والاستعداد لتأدية الاختبارات بيسر وعلى أتم وجه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث