جريدة الشاهد اليومية

مصريان ونيجيري وثلاثة يمنيين في القائمة

15 لاعباً جديداً يرسمون طريق الأخضر في الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_12-2017_S2(5).pngتحدٍّ جديد تقدم عليه الكرة السعودية عندما تخوض معتركاً جديداً في كأس الخليج بنسختها الـ23 في الكويت، والتي تنطلق في الـ22 من «ديسمبر» الحالي، ويشارك الاخضر السعودي بتشكيل جديد، إذ لم ينضم أي لاعب خاض تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا غير لاعب واحد وكان بديلاً ولم يشارك وهو عساف القرني.
المنتخب السعودي سيلعب البطولة بإشراف مدرب منتخب المواهب من مواليد السعودية،الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، والذي بدأ عمله قبل أسابيع،وضم إلى المنتخب المشارك في البطولة الخليجية ستة لاعبين من «المواليد» وهم الحارس عبدالقدوس عطية «مصري»، والمدافعان سالم علي وهمام سالم «يمنيان»، إضافة إلى لاعب خط الوسط جابر عيسى «نيجيري»، وصانع الألعاب أحمد الفقي «مصري»، وأخيراً المهاجم علي النمر «يمني».
15 لاعباً سيلعبون للمرة الأولى بـ«قميص الأخضر» في بطولة الخليج، وسيسعون لتحقيق اللقب الغائب عن الخزانة السعودية منذ عام 2005، كما أنهم سيقاتلون من أجل ضمان مقعد مع «الصقور» في نهائيات كأس العالم في روسيا، كما أنها فرصة مواتية للاعبين المواليد للانتقال إلى أندية الدوري السعودي للمحترفين، بعد سماح الاتحاد السعودي لكرة القدم للأندية بالتعاقد مع لاعب واحد من المواليد.
بطولة الخليج الـ23 ستكون الأولى أيضاً من نوعها في عهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، إضافة إلى نائبه المعين أخيراً نواف التمياط، وبالتالي فإن 9 لاعبين فقط هم الذين سبق لهم أن مثلوا «الأخضر» في منافسات سابقة، وهم عساف القرني، وأحمد الفريدي،وعبدالرحمن العبيد، وعبدالعزيز الجبرين، ومحمد كنو، وسلمان المؤشر، وعبدالرحمن الغامدي، ومختار فلاتة، وهزاع الهزاع.
قائمة المنتخب السعودي الجديدة، لا تضم لاعباً تجاوز الـ30 عاماً إلا واحداً فقط، وهو حارس فريق الاتحاد عساف القرني «33 عاماً»، يليه مهاجم الهلال مختار فلاتة «29 عاماً» ولاعب فريق النصر أحمد الفريدي «28 عاماً»، أما أصغر اللاعبين، فهو مهاجم نادي النصر فراس البريكان «18 عاماً».
وكشف «اتحاد القدم» عن قائمته التي ضمت 24 لاعباً، هم: عساف القرني ومسلم آل فريج وعبد القدوس عطية ومحمد خبراني وعبدالله الشمري وعبد الرحمن العبيد وعبدالله العمار وعبدالله العمري وسلطان الغنام وهمام عجاج وسالم يحيى وجابر محمد وأحمد الفقي وعبدالعزيز الجبرين ونوح الموسى ومحمد كنو وخالد الكعبي وأحمد الفريدي وسلمان المؤشر وعلي النمر وعبدالرحمن الغامدي ومختار فلاته وهزاع الهزاع وفراس البريكان.
وسيرأس بعثة المنتخب السعودي نائب رئيس الاتحاد نواف التمياط، وسيتولى محيسن الجمعان مهمة الإشراف الإداري.
وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب السعودي بقائمة مختلفة عن التي تمثل «الأخضر» الأول في بطولات كأس الخليج، إذ حدث ذلك في عام 2010 خلال النسخة التي أقيمت في اليمن، ولعبت أسماء جديدة لـ«الصقور» في تلك البطولة، مع وجود بعض اللاعبين البارزين، مثل محمد الشلهوب وعبداللطيف الغنام، كما شهدت مشاركة لاعبين للمرة الأولى مثل إبراهيم غالب ومهند عسيري وريان بلال وسلطان النمري. ورغم ذلك تأهل المنتخب السعودي إلى المباراة النهائية أمام الكويت وخسرها بهدف في الوقت الإضافي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث