جريدة الشاهد اليومية

وزير الاوقاف الكويتي:الملتقى الوقفي ال24 يسعى لتأكيد اهمية العمل الخيري بتحقيق الاستقرار السياسي

3008280d-0072-41c7-b906-8a04bb32563e.jpgقال وزير العدل ‏وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي الدكتور فهد العفاسي اليوم الجمعة ان الملتقى الوقفي ال24 يسعى لتأكيد اهمية دور العمل الخيري في تحقيق الاستقرار السياسي وتخفيف حدة المشكلات في المجتمعات.
وأضاف العفاسي في تصريح صحفي بمناسبة تنظيم الأمانة العامة للأوقاف للملتقى يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بمشاركة جهات رسمية واهلية ومؤسسات وعلماء واكاديميين من عدة دول عربية وإسلامية وأجنبية ان الملتقى سيبرز دور الكويت ومؤسساتهاوابنائها في هذا المجال واستعراض العائد النفعي للعمل الخيري على الكويت.
وذكر أن الملتقى سيقام تحت شعار (العمل الخيري نماء للعلاقات الدولية) مضيفا أن الأمانة العامة للأوقاف بصفتها الجهة الرسمية المسؤولة عن ملف الأوقاف في دولة الكويت والعالم الإسلامي تنظم هذا الملتقى انطلاقا من رسالتها في الدعوة للوقف وإدارة شؤونه من خلال عمل مؤسسي كأداة لتنمية المجتمع الكويتي وكنموذج يحتذى به محليا وعالميا وذلك لتسليط الضوء على جوانب مضيئة من تجربتها في العمل الخيري.
ولفت الى أن الأمانة العامة للاوقاف تقدم سنويا منذ تأسيسها مئات الآلاف من الدنانير لدعم المشاريع التنموية الإنتاجية والمراكز الإسلامية والتدريبية في المجتمعات الفقيرة في مختلف دول العالم.
واشار الى مساهمات الامانة الكبيرة لإغاثة المنكوبين من الكوارث والنكبات والحروب والمجاعات بالتعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية كوزارة الخارجية واللجنة الكويتية المشتركة للاغاثة وبيت الزكاة.
وقال ان الملتقى الوقفي ستقام على فعالياته ندوات وحلقات نقاشية على مدار يومين تركز على موضوع العمل الخيري لتترجم المحاور الأربعة للملتقى المتمثلة في دور العمل الخيري في العلاقات الدولية والتجارب الدولية في العمل الخيري والعمل الخيري الكويتي رموز وبصمات اضافة الى مؤسسات العمل الخيري الانجازات والطموحات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث