جريدة الشاهد اليومية

طهبوب: نأمل أن تكلل جهود صاحب السمو مع القادة العرب بالخروج بنتيجة تدعم فلسطين

السفير الياباني: دعم تام لوساطة سمو الأمير لحل الأزمة الخليجية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

l2(32).pngكتبت هبة الحنفي:

وصف السفير الياباني لدى الكويت تاكاشي اشيكي العلاقات اليابانية الكويتية بالنموذجية، نظراً لما تميزت به من تطور مستمر على كل المستويات لأكثر من ستة عقود، وأعتبر نفسي محظوظا بالعمل في الكويت، وذلك لخصوصية الروابط بين بلدينا على المستويين الرسمي والشعبي، معربا عن فخر بلاده لما تحقق بين البلدين، قائلا: «اننا نؤمن بوجود امكانات غير مستغلة وفرص غير مكتشفة للوصول بالعلاقات الى مستوى الشراكة الاستراتيجية»، مبديا اعجابه بالثقافة والعادات الاجتماعية الكويتية ، خاصة الديوانية، عشق الكويتيين لوطنهم.
وثمن  اشيكي في تصريح له بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لليابان، والذي يتزامن مع عيد الميلاد الرابع والثمانين لإمبراطور اليابان أكيهيتو، مواقف الكويت الواضحة في ما يتعلق بالتهديد الناتج عن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، والإجراءات التي اتخذتها للتأكيد على التزامها بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، معربا عن ترحيب اليابان بمبادرة سمو الأمير  لاستضافة مؤتمر دولي لإعادة اعمار المناطق المحررة في العراق،ودعمها التام للوساطة التي يقودها صاحب السمو لحل الأزمة الخليجية والحفاظ على وحدة مجلس التعاون.
وأوضح أن العام الحالي شهد العديد من الفعاليات والأنشطة، فقد تم التأسيس لانطلاقة جديدة للعلاقات بين البلدين في شهر يناير، عندما قام مدير كلية مبارك العبدالله للقيادة  والاركان المشتركة اللواء عبدالله دشتي بزيارة اليابان ولقاء نظرائه هناك وبحث التعاون العسكري للمرة الاولى.
وأشار الى أنه على مدى شهرين كانت الكويت قبلة لكبار المسؤولين عن الدبلوماسية اليابانية نظراً للثقل الذي تمثله في المنطقة والأهمية التي توليها اليابان لها، حيث زارها وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني في منتصف يوليو، وتم التوقيع على اتفاقية التعاون الفني بين البلدين، والتي تعد الاولى  من نوعها، متابعا «كما اختار وزير خارجيتنا ان تكون الكويت ضمن اول زيارة له الى الشرق الاوسط في سبتمبر  بعد تعيينه في هذا المنصب».
وهنأ حكومة الكويت على الفوز المستحق بعضوية مجلس الأمن غير الدائمة والذي يمثل نجاحاً للدبلوماسية الكويتية وتعزيزاً للمكانة المرموقة التي تحظى بها في المجتمع الدولي.
ومن جهته، قال السفير الفلسطيني لدى الكويت رامي طهبوب ان رسالة الرئيس محمود عباس التي تم تسليمها أخيراً الى سمو الامير تتعلق بالموقف الاميركي ونقل السفارة الاميركية الى القدس، مضيفا ان ابومازن قد اجرى اتصالا مع سمو الامير السبت الماضي واتت هذه الرسالة استكمالا لهذا الاتصال حيث طلب عباس من سمو الامير التدخل شخصيا من اجل منع اتخاذ مثل هذا القرار، وتم تسليم هذه الرسالة لنائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
واضاف ان الكويت ابدت موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعم الموقف الفلسطيني في كل المحافل الدولية، مضيفا نحن نثق بحكمة سمو الامير، ونأمل ان تكلل جهود سموه مع القادة العرب للخروج بنتيجة ايجابية تدعم الموقف الفلسطيني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث