جريدة الشاهد اليومية

«التجارة» تؤهل 140 مراقباً تفتيشياً في سنتين بالتعاون مع «التطبيقي»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_e3(31).pngاتفقت وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على تدريب 140 متدربا على دفعتين للانخراط بالعمل الرقابي والتفتيشي لوزارة التجارة.
جاء ذلك خلال اجتماع ،أمس، ضم الوكيل المساعد لشؤون الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك عيد الرشيدي مع ادارة معهد السكرتارية المكتبية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.  
وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي أن الاجتماع يأتي امتثالا لتعزيز العمل الرقابي لقطاع الرقابة والتفتيش وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة.
وأضاف أن الاجتماع تمخض عن اتفاق على تأهيل 140 متدربا وبالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لعمل دورة تدريبية مختصة في التفتيش التجاري، مبينا أن الدفعة الأولى ستكون في العام المقبل والثانية في 2019.
وشدد الرشيدي على حرص قطاع الرقابة على حماية المستهلك من خلال توفير كافة الامكانات الداعمة لذلك ومن تلك الامور الداعمة توفير المفتشين والمراقبين على اسعار السلع وانضباط المحال والشركات التجارية في النظم واللوائح المعمول بها.
واشار الى ان الاستفادة من المتدربين ستعزز دور قطاع الرقابة والذي يحرص على حمايته من جميع انواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع اسعارهما ونشر الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل الترشيد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث