جريدة الشاهد اليومية

انتهى من «عزوتي» وينتظر «حلوة الأغصان» بفارغ الصبر

مناف عبدال: حياة الفهد.. نجاح لأي مخرج

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_f2(35).pngكتبت آلاء الوزان:

انتهى المخرج مناف عبدال من تصوير مسلسل «عزوتي» من انتاج المجموعة الفنية للفنان باسم عبدالأمير ومن تأليف الكاتبة مريم القلاف، وبطولة خالد أمين، إلهام الفضالة،لطيفة المجرن، فاطمة الصفي، فهد باسم، حلا، فرح الصراف، أمل محمد، فهد الصالح، منال الجار الله، شيماء قمبر وروان العلي.
وعن نظام التصوير تحدث عبدال عن التقنيات الحديثة التي استخدمها هذه السنة مؤكدا أنه يحرص في كل سنة على التطوير والتجديد وقال: «استخدمت في «عزوتي» نظام الـ 4d  السينمائي لانه يعطي «كواليتي» مميزاً وجميلاً، بالاضافة إلى وضع الـ «سكوب»، ولأول مرة أعمل في هذه التقنيات». وتابع حديثه: «بالنسبة للاخراج سيكون الايقاع سريعا نوعا ما كوننا في عصر السرعة وقد اخرجت منذ قبل عمل في نفس هذا الايقاع تقريبا حتى تصل الاحداث إلى المشاهد بشكل مضمون دون ملل»، والعمل يتطرق للعديد من القضايا والنقلات النوعية في الشخصيات نفسها، والنص يتطرق لزمن التسعينات من سنة 97 في بداية حلقاته إلى وقتنا الحالي، وحرصت جدا على أدق التفاصيل حتى لا أقع في أخطاء».
أما عن تكرار عمله مع خالد أمين وإلهام الفضالة فقال مناف:» جمعتني معهما أعمالا كثيرة وهم نجوم شهادتي بهم مجروحة وأستمتع كثيرا بأي مشهد يقومون بأدائه، والجميل بهما توافر الـ «لايت كوميدي» بشكل غير مصطنع «وااايد عجيب ومو طبيعي» خدم أحداث العمل كثيرا،وكذلك ارتجالهما في التمثيل ما خلق أجواء جميلة وغير متوقعة سيراها المشاهد، أفضل مما توقعت أنا كمخرج، ولا أنسى الأفكار والاضافات التي اثروا بها المَشاهد،كما أن لديهما دهاء وهذا الأمر يسعف ويفيد المخرج والعمل بشكل عام.
في نفس السياق تحدث عبدال عن كاتبة العمل الكويتة مريم القلاف حيث أشاد بها وأكد أنها حريصة على عملها وتستمع للملاحظات سواء من عندي أم من الفنانين بكل رحابة صدر، وتتواجد في اللوكيشن في أغلب الأوقات لترى نصها يجسد بعينها، فيكفي انها كويتية «بنتنا» وأنا داعم بشكل كبير للكوادر الكويتية.

حلوة الأغصان
من جانب آخر ينتظر المخرج مناف عبدال الدخول في تصوير العمل الاجتماعي الدرامي الجديد الذي سيجمعه لأول مرة كمخرج مع سيدة الشاشة الخليجية الفنانة القديرة حياة الفهد والذي يحمل عنوان «حلوة الأغصان» انتاج المجموعة الفنية لباسم عبدالأمير وتأليف جاسم الجطيلي، وبطولة نخبة من النجوم منهم خالد أمين، يعقوب عبدالله، نور الغندور، إلهام علي ومجموعة أخرى.
وعن هذه التجربة القادمة صرح عبدال لجريدة: «الشاهد» قائلا: «لقد جمعني التمثيل مع الاستاذة ام سوزان سابقا ولكن كمخرج فهذا اول عمل سأخرجه لها وأنا جدا مستمتع ومتحمس وانتظر دخول التصوير بفارغ الصبر، فحياة الفهد نجاح لأي مخرج يشتغل معها، وأعتبرها مدرسة نتعلم منها الكثير».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث