جريدة الشاهد اليومية

تألق صفوان ورشيدة الخشاب وأصايل شمائل

ختام رائع لمهرجان الكويت الوطني للجواد العربي برعاية ولي العهد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_s1(38).pngبرعاية سمو ولي العهد الذي أناب عن سموه وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان وحضور جماهير غفيرة يتقدمهم رئيس مجلس الامناء لمركز الجواد العربي رئيس اللجنة المنظمة العليا علاء الرومي اختتم مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي بتألق الجواد صفوان لعبداللطيف الكندري واصايل شمائل لخالد النغيمشي. واعرب خالد الروضان عن سعادته بالانابة عن سمو ولي العهد في حضور ختام مهرجان بيت العرب للجواد العربي الذي شارك فيه عدد كبير من جياد المربين ما يؤكد حرص المربين على انجاح المهرجان، واشاد بجهود رئيس اللجنة المنظمة علاء الرومي وجميع اللجان العاملة وتمني التوفيق للجميع في المهرجانات المقبلة.
كما تحدث اياد عبد المحسن الثويني المربي الكبير للخيل فاكد نجاح التنظيم والإدارة للمهرجان الكبير للجواد العربي واضاف ان كثرة المشاركين والبالغ عددهم 380 جوادا وفرسا صعبت من المنافسة على المربين وان المشاركة في البطولات الخارجية اسهل لقلة عدد الخيل المشاركة وإمكانية المنافسة على البطولات واضاف ان العدد الذي شارك في مهرجان سمو ولي العهد يعتبر رقما عالميا جديداً. وعن الجوائز المخصصة للفوز قال الثويني ان معظم المربين لا ينظرون الى الجوائز المالية وهدفهم الاساسي المحافظة على التراث وجودة الانتاج للجواد العربي والاحتفاظ بالسلالة الاصيلة.
واشاد باللجنة المنظمة بقيادة علاء الرومي وتحقيق النجاح المنشود.
واعرب المربي عبداللطيف الكندري عن سعادته لفوز الجواد صفوان للمرة الثانية على التوالي بالبطولة واضاف ان العدد الكبير من الجياد المشاركة ساهم في ازدياد المنافسة واكد انه كان واثق من فوز صفوان واهدى الفوز الى صاحب السمو قائد العمل الإنساني وسمو ولي العهد والشيخة ساره الفهد واسرة الجواد العربي بقيادة علاء الرومي ومحمود الزبيد وجمهوره الكبير الذي دعمه خلال البطولة.
وفي ما يلي ابطال المهرجان الختامي
فوز دهراب النادرات لعبدالعزيز الشريان للامهر عمر سنة وفوز سلطانة الارجا لعبدالعزيز العريفان بذهبية المهرات عمر سنتين وفوز رشيدة الخشاب لمربط الخشاب للمهرات بعمر سنة وفوز دي عايدة لبنات الريح ببطولة الأفراس لعمر 7 - 10 سنوات وفوز الجواد أصايل شمائل ببطولة الافحل لعمر 4 - 6 سنوات. وقام الوزير خالد الروضان وعلاء الرومي والرعاة بتكريم الفائزين كما قام الرومي بتكريم حكام البطولة وشكرهم على جهودهم خلال ايام البطولة كما شكر المعلقة الذهبية نبيله العلي والمعلق الأردني عبدالله البرمكي على دورهما في انجاح البطولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث