جريدة الشاهد اليومية

«الداخلية»: تشديد الحراسة على المطار ومقار الوفود الخليجية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_K3(18).pngكتب محسن الهيلم:

علمت «الشاهد» أن وزارة الداخلية اتخذت كافة الاجراءات الامنية والمرورية لانطلاق أعمال القمة الخليجية يوم الثلاثاء المقبل ومع اكتمال ملامح الخطة الامنية التي تحظى باهتمام ومتابعة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الذي أعطى توجيهاته لكافة القيادات الامنية الميدانية باخذ كافة التدابير الامنية والمرورية لهذا الحدث الهام.
وكشفت مصادر ان هناك تنسيقاً متكاملاً مع وزارة الدفاع والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء وإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة وغيرها من الاجهزة المعاونة والمساندة حيث يجري حالياً تسخير كافة الامكانات البشرية والمادية اللازمة والمدعمة بأحدث النظم والوسائل لخدمة أعمال التحضير للقمة.
وبينت المصادر أن قادة المواقع الأمنية فرغوا من اعداد الخطط الفرعية بقيادة وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري وفقا للمهام والواجبات الموكلة والمحددة لهم واتخذوا الإجراءات التنفيذية والميدانية على جميع المستويات لتعزيز إجراءات الأمن العام والخاص والوقائي والجنائي والمروري والرقابة والتفتيش وأمن المنافذ والقوات الخاصة واستخدام كافة امكانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتهيئة غرفة اتخاذ القرارات بالادارة العامة المركزية للعمليات لمتابعة الاستعدادات اولاً بأول.
وكشفت المصادر ان الاجراءات الامنية تشمل المطار الدولي والقاعة الاميرية والوزارية وقاعة التشريفات وقصر بيان ومقار سكن الوفود المرافقة وقاعة المؤتمرات الصحافية وتأمين خط سير المواكب والزيارات الخاصة الى جانب خطط تعديل مسارات الطرق بالاغلاق والتحويل وفقا للمواعيد المحددة بما لا يخل بالحركة المرورية وذلك وفقا للتعليمات الصادرة عن وكيل وزارة الداخلية.
كما تم دراسة الاستعدادات والاجراءات الميدانية للوقوف على مواطن القوة والتعرف على معالم الخلل وإيجاد الحلول وتعزيز الامكانات البشرية والمادية المناسبة لها الى جانب تعزيز وسائل الدعم اللازمة والتنسيق الشامل بين كافة الاجهزة المشاركة في عمليات التأمين الأمني والمروري.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث