جريدة الشاهد اليومية

النساء العربيات أضحين عنصراً هاماً ومكملاً لا يمكن الاستغناء عنه

انتصار الصباح: القيادة السياسية حريصة على تمكين المرأة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

l3(30).pngنالت الشيخة انتصار الصباح جائزة المرأة العربية تقديرا لدورها البارز في تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال اطلاقها مبادرة «النوير» غير الربحية التي تهدف لنشر الفكر الإيجابي.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته مؤسسة المرأة العربية لمجموعة من المبدعات العربيات في مجالات مختلفة في أحد فنادق العاصمة البريطانية وبحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان وممثل عن عمدة لندن.
وأعربت الشيخة انتصار الصباح في تصريح عن سعادتها بالوجود بهذا الملتقى «المميز» الذي خصص لتكريم المبدعات العربيات في شتى المجالات، مشيرة الى ان المرأة العربية أضحت عنصرا هاما ومكملا لا يمكن الاستغناء عنه.
واشارت الى «ان المرأة العربية تمثل الرقم الصعب في المجتمعات العربية فمثلا في الكويت تشكل المرأة 80% من مخرجات التعليم العالي».
وذكرت في هذا الصدد ان «هذا التغير الكبير من الاكتساح النسائي لمخرجات التعليم العالي ايضا يحدث في مختلف دول العالم» متوجهة الى المرأة العربية بالقول انه «قد حان الاوان لتعرف انها العنصر المؤثر في اي عملية تنمية بل العنصر الاول بنجاح اي عمل».
وأشادت الشيخة انتصار بالدعم الذي تحظى به المرأة الكويتية من القيادة السياسية ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الذي يوجه دائما باستمرار بتوفير كل السبل اللازمة لتمكين المرأة من اداء دورها في المجتمع على أكمل وجه.
وفاز ايضا في جوائز المرأة العربية لعام 2017 عن فئة الموسيقى الفنانة الكويتية نوال تقديرا لتميزها طوال مسيرتها الفنية التي بدأت منذ ما يقارب الـ 30 عاما ومازالت مستمرة بنجاح.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث