جريدة الشاهد اليومية

الكويت وتركيا وقعتا 3 اتفاقيات تعاون في الرياضة وتشجيع الاستثمار والأبحاث

الأمير وأردوغان بحثا المستجدات الإقليمية والدولية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l1(19).pngاستقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان أمس، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والوفد الرسمي المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وقد عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين إذ ترأس الجانب الكويتي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بمشاركة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، وكبار المسؤولين بالدولة وعن الجانب التركي الرئيس رجب طيب اردوغان، وكبار المسؤولين في الحكومة التركية.
وقد صرح نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، أن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية الراسخة التي تجمع الكويت بتركيا، وسبل تنميتها وتعزيزها والسعي لتوسيع أطر التعاون المشترك على كافة الأصعدة نحو آفاق أرحب كما تضمنت المباحثات استعراض أبرز القضايا في المنطقة وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد ساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات.
وأقام صاحب السمو بقصر بيان أمس، مأدبة غداء على شرف الرئيس اردوغان والوفد الرسمي المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وبحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، تم بقصر بيان التوقيع على اتفاقيات بين الكويت وتركيا.
وتتضمن الاتفاقيات اتفاقية التعاون في المجال الرياضي بين حكومة الكويت وحكومة تركيا وقعها عن حكومة الكويت وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وعن حكومة تركيا وزير الشباب والرياضة عثمان عشقن باك، ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين الكويت «هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت» وتركيا «وكالة دعم وتشجيع الاستثمارات التركية التابعة لرئاسة الوزراء التركية» وقعها عن حكومة الكويت مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ مشعل الجابر، وعن حكومة تركيا رئيس وكالة دعم وتشجيع الاستثمارات التركية آردا ايرموت.
كما تضنت الاتفاقيات أيضاً، بروتوكول تعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والمجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية وقعها عن حكومة الكويت مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية سميرة عمر، وعن حكومة جمهورية تركيا رئيس المجلس التركي للأبحاث العلمية والتكنولوجية عارف أيرغان.
وعلى صعيد متصل قام الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا وبمعيته سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بزيارة إلى مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي.
وتفقد أردوغان مراحل انشاء المشروع وما تم انجازه كما اطلع على سير العمل به من خلال عرض فيلم حول تطورات تنفيذ مبنى الركاب الجديد والذي سيتم الانتهاء منه وفق الجدول الزمني المقرر له.
وقد رافق أردوغان بالزيارة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري محمد ابو الحسن ووزير الأشغال عبدالرحمن المطوع.
وقد غادر البلاد أمس الرئيس رجب طيب اردوغان رئيس الجمهورية التركية والوفد الرسمي المرافق له بعد زيارة رسمية للبلاد وكان على رأس مودعي أردوغان على ارض المطار صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك ورئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث