جريدة الشاهد اليومية

كرواتيا وسويسرا على مشارف التأهل لنهائيات المونديال

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_s4(12).pngخطا منتخب كرواتيا خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل بفوزه العريض على نظيره اليوناني 4-1  في ذهاب الملحق الاوروبي، وحذا حذوه نظيره السويسري العائد بفوز ثمين من ايرلندا الشمالية 1-صفر.
في زغرب، فرض المنتخب الكرواتي سيطرته على مجريات اللعب تماما واستغل الاخطاء الدفاعية التي ارتكبها منافسه والتي تسببت بثلاثة اهداف من اصل اربعة.
تقدم المنتخب الكرواتي الساعي الى بلوغ العرس الكروي للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي، من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر اعاقة حارس مرمى اليونان اوريستيس كارنيزيس لنيكولا كالينيتش بعد ان فشل في السيطرة على كرة مرتدة من احد زملائه، لينجح قائد كرواتيا ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش في ترجمتها «13».
ورفع مودريتش رصيده من الاهداف الدولية الى 12 هدفا في 102 مباراة.
وسرعان ما اضاف كلينيتش الهدف الثاني بعدها بست دقائق.
لكن اليونان ردت بواسطة قائدها سقراطيس باباستاثوبولوس من كرة رأسية اثر ركلة ركنية مقلصا الفارق «30».
ولم تنعم اليونان بطلة اوروبا عام 2004، بتقليص الفارق لاكثر من ثلاث دقائق، لان ايفان بيريسيتيش غير المراقب عند القائم البعيد، استغل تمريرة عرضية ليضيف الهدف الثالث لكرواتيا براسه من مسافة قريبة «33».
وفي مطلع الشوط الثاني اضاف اصحاب الارض الهدف الرابع بواسطة اندري كراماريتش بعد ان تابع كرة من مسافة قريبة»49» اثر خطأ دفاعي جديد.
وحلت كرواتيا ثانية في المجموعة التاسعة بفارق نقطتين خلف ايسلندا مفاجأة التصفيات والتي حجزت بطاقتها للمرة الاولى في تاريخها الى النهائيات، فيما جاءت اليونان ثانية في المجموعة الثامنة بفارق 9 نقاط امام بلجيكا المتصدرة.
وفي المباراة الثانية التي اقيمت على ملعب ويندسور بارك في بلفاست، تلقت امال ايرلندا الشمالية بالتواجد بين منتخبات النخبة للمرة الاولى منذ مونديال 1986 بنكسة بسقوطها على ارضها امام سويسرا بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء مشكوك في صحتها اثر لمسة يد غير متعمدة من كوري ايفانز انبرى لها ريكاردو رودريغيز بنجاح «58».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث