جريدة الشاهد اليومية

أكد أهمية التواصل معهم وتمكينهم وتأهيلهم والتركيز على إبداعاتهم

السبيعي: الكويت رائدة في منظومة العمل الشبابي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l1(16).pngأكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب المساعد لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي ان الكويت رائدة في منظومة العمل الشبابي وذلك بتوجيهات سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
جاء ذلك في تصريح ادلى به رئيس وفد الكويت الى «منتدى شباب العالم» في ختام اعمال المنتدى.
وقال ان توجيهات سمو امير البلاد والنهج الذي تنتهجه وزارة الدولة لشؤون الشباب في فتح مساحات للشباب واتاحة الفرصة لهم لتقديم افكارهم ومبادراتهم وابراز طاقتهم الإبداعية وتميزهم أحد السبل التي تساهم في تنمية قدرات وامكانات الشباب.
وثمن السبيعي دور الافكار الابداعية للشباب ورؤاه في حل جملة من القضايا التي تواجه المجتمع والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وحول ما خرج به المنتدى قال السبيعي انه اتاح لشباب العالم فرصة جيدة ومناسبة للتحدث عن اهم القضايا التي تواجههم لاسيما في المرحلة الراهنة التي تمر بها دول العالم اجمع، فضلا عن سبل اشراك الشباب في الدور الريادي الذي يجب ان يلعبه الشباب في بناء مستقبل واعد.
وأعرب عن السعادة للمشاركة «في هذا المنتدى المتميز الذي تنوع بأطروحاته ومواضيعه المتعلقة بالشباب ورؤيتهم لما يدور من حولهم من تحديات».
وأشاد بالمشاركة الفاعلة من قبل كبار المسؤولين والمعنيين بوزارات الشباب من مختلف دول العالم والاطروحات التي تم بحثها بشأن الانظمة والسياسات الوطنية التي تتخذها الدول لتعزيز مشاركة الشباب.
واشار في هذا السياق الى اهمية التواصل مع الشباب واتاحة الفرص لتمكينهم وتأهيلهم والتركيز على ابداعاتهم بما من شأنه العمل على النهوض باقتصادات دولهم وتحقيق التنمية فيها.
وذكر السبيعي ان المنتدى بحث قضية تأثير التكنولوجيا وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة واشراك الشباب في هذا الجانب لتحقيق الابتكار والابداع والانطلاق بمفهوم جديد يركز على الاقتصاد المعرفي.
وقال ان من اهم محاور المنتدى تأهيل القيادات الشبابية واشراكها في اتخاذ القرار، مشيرا الى نموذج البرنامج الرئاسي المصري لتأهيل وتدريب القيادات الشابة والذي وضع بشكل منهجي وأكاديمي اضافة الى التدريب العملي والميداني الذي يتلقاه الشباب خلاله.
واشار السبيعي الى ان المجتمعات كافة تعول بشكل كبير على القيادات الشابة ودورها المرجو لبناء مستقبل واعد، منوها بالحاجة الملحة لأفكار جديدة ورؤى شبابية للنهوض بمختلف المجالات.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث