جريدة الشاهد اليومية

استراتيجية الحكومة السابقة هي السبب في عدم الاستقرار

الفضل: عدم حضور البعض لسماع الرسالة الأميرية يمثل «قلة أدب»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_b2(12).pngاستذكر النائب أحمد الفضل كلمات صاحب السمو أمير البلاد في افتتاح دور الانعقاد الحالي التي ركز خلالها على عدة مواضيع تهم البلد منها المواضيع الأمنية والمخاطر الخارجية ومواضيع اقتصادية بحتة بالإضافة للوحدة الوطنية، مشيرا إلى أن «الامن الغذائي والأمن الدوائي شيء مهم ويعتبران اولويات مهمة لنا».
وأضاف الفضل: «ان سمو الأمير أشار في كلمته إلى قضايا مهمة منها الموارد الأحادية الدخل والهواجس الأمنية والاقتصادية وحجم الوظائف وآلية تعديلها وغيرها كتعديل هيكل الميزانية العامة واضافة هيئات وتحسين الخدمات وتقسيم أوقات العمل وتطوير التعليم والتدريب».
وقال الفضل «إن صاحب السمو شدد في دور الانعقاد الماضي على ضرورة عدم المساس بمحدودي الدخل وحل أغلب القضايا الموجودة في البلد وتطوير ميناء مبارك وبناء مدن نموذجية والصناعات الحرة وتحسين الدخل».
وفي رده على سؤال عن انطباعه عن رسالة سمو الأمير للنواب وعدم حضور بعض النواب قال الفضل «ان عدم حضور اي نائب لاجتماع يستمع فيه لتوجيهات سمو الامير بدون عذر فان ذلك يمثل قله أدب».
ورأى الفضل ان «استراتيجيات الحكومة في دور الانعقاد الماضي هي السبب في عدم تحقيق الاستقرار الحالي، وأن مسألة احتواء الكل من الممكن ان تسير عمل الحكومة الى يومين او شهرين وتنقذ الحكومة من استجواب لكن لن تحقق استقراراً كاملاً للبلد.