جريدة الشاهد اليومية

بورصة الكويت تضيف مؤشرات الأداء الاقتصادي إلى موقعها الإلكتروني

أرسل إلى صديق طباعة PDF

6456461.jpgأعلنت بورصة الكويت إضافة بعض المؤشرات الاقتصادية على موقعها الإلكتروني في إطار سعيها إلى ترسيخ مبدأ الشفافية وابتكار طرق ووسائل جديدة لخدمة المهتمين بالسوق.
وقالت البورصة في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المؤشرات توفر معلومات حيوية عن البيئة الاقتصادية في الكويت ليستخدمها المستثمرون والمهتمون في تحليل ودراسة إمكانات الاستثمار الحالية أو المستقبلية واتجاهات الاقتصاد الوطني استنادا إلى المعايير الدولية المتعارف عليها.
وأوضحت أن المؤشرات تتضمن أسعار النفط الكويتي وفقا للأرقام المقدمة من مؤسسة البترول الكويتية بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك منذ عام 2014 وتطور الناتج المحلي الإجمالي منذ عام 2010 استنادا إلى تقارير الإدارة المركزية للاحصاء في الكويت.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت خالد الخالد قوله إن هذه المؤشرات ستتيح لعملائنا وللجمهور الاطلاع على المعلومات المهمة عن أسعار النفط ومؤشر أسعار المستهلك ومؤشر الناتج المحلي الإجمالي لمساعدتهم في اتخاذ القرارات المالية بشكل أفضل وأكثر وعيا.
وأوضح الخالد أن البورصة تسعى جاهدة إلى تطوير هذه الخدمة من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون بشكل جيد مع كيانات ومؤسسات كبيرة مثل مؤسسة البترول والإدارة المركزية للاحصاء لتوفير ما تتطلبه تلك المؤشرات من مكونات مهمة من شأنها خدمة الأوساط المالية والاقتصادية عموما.
وأكد مواصلة بورصة الكويت العمل وفق نهج شفاف وتزويد المعنيين ببيانات دقيقة ومحددة لاستخدامها كمصدر موثوق "ويتماشى ذلك مع هدفنا الرئيسي المتمثل في تكوين سوق رائد في المنطقة وتوفير منصة جاذبة للمستثمرين".
وتتوفر المؤشرات الاقتصادية التي أدخلت إلى موقع بورصة الكويت باللغتين العربية والإنكليزية وتحتوي على مجموعة واسعة من المعلومات مثل الرسوم البيانية الجديدة والبيانات الحية والتحديثات الإخبارية لبورصة الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث