جريدة الشاهد اليومية

وزير التجارة الكويتي: توجه لتخصيص محطات الوقود لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_0f388195-307e-4e64-9415-36820af12a48.JPGأكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان ان الحكومة تدرس تخصيص بعض محطات الوقود لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وقال الروضان في تصريح للصحفيين على هامش افتتاحه مؤتمر ومعرض (عرب نت) في دورته الثانية اليوم الثلاثاء ان هناك تنسيقا بين مؤسسة البترول الكويتية والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإعداد الاليات المعنية في هذا الشأن.
وأضاف أن خصخصة محطات البنزين لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستنعكس ايجابا على الاقتصاد بشكل عام وعلى الشباب الكويتي بشكل خاص لتشجيعه على الانخراط في المجالات المختلفة الأخرى غير الانشطة التقليدية.
واوضح ان الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة شهد "تعثرا" في بداية نشاطه الا انه تم معالجة عدد كبير من السلبيات حيث تم تمويل اكثر من 140 مشروعا مختلفا مشددا على انه يعد "رافدا مهما وحافزا جيدا" للاقتصاد الكويتي.
وعن مؤتمر (عرب نت) قال ان دخول التكنولوجيا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تطوير الاقتصاد الوطني لاسيما ان دولة مثل الكويت "صغيرة جغرافيا وسكانيا" وتحتاج لاسواق الكترونية بشكل كبير.
واكد ان هناك خطة متكاملة الاركان لميكنة خدمات وزارة التجارة والصناعة تأتي ضمن خطة الاصلاح المالي والاقتصادي الحكومية مبينا ان الاستثمار بهذا النوع من التكنولوجيا هو المستقبل.
وعن ترقية بورصة الكويت إلى سوق ناشئ من شركة (فوتسي راسل) اعتبر الروضان ان هذه "خطوة ممتازة" تعكس مكانة بورصة الكويت المرموقة اقليميا.
وقال ان هذه الترقية والشهادة من جهة اقتصادية عالمية مهمة تعد مرحلة مهمة يجب البناء عليها والاستفادة منها لجلب الاستثمارات العالمية المختلفة وتطوير السوق الكويتي بأدوات مختلفة.
وسلط مؤتمر (عرب نت) الذي انطلق اليوم الضوء على السوق الكويتي وأسواق مجلس التعاون الخليجي وناقش أهم التطورات بشأن الابتكار والاستثمار وتكنولوجيا الإعلام والإعلان والتجارة الرقمية في حين يناقش في يومه الثاني والاخير غدا في جلسات خاصة أحدث الاتّجاهات في مجال التجارة الإلكترونية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث