جريدة الشاهد اليومية

حيات: الكويت تقدر جهود الصين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l3(2).pngأعرب سفير الكويت لدى الصين سميح حيات، عن تقدير الكويت للجهود التي تبذلها الصين لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية والتأكيد على تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية خدمة لمصالح البلدين.
جاء ذلك وفق بيان لسفارة الكويت لدى بكين أمس، لدى لقاء السفير حيات مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كيه تشيانغ في قاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين.
وقال حيات إن مسيرة العلاقات الثنائية بين الكويت وبكين امتدت أكثر من 50 عاما مؤكدا أهمية تكثيف الجهود لتمتين التعاون في مجالي النفط والاستثمار المباشر بين البلدين باعتبارهما حجري الزاوية في مسيرة التعاون العملي الثنائي وضرورة متابعة تنفيذ 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين الجانبين.
وعبر عن تقديره لقيادة وحكومة الصين على دعمهما الاستراتيجي للرؤية السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد «كويت جديدة 2035» فيما يتعلق بالربط وتوافقها مع مبادرة «الحزام وطريق الحرير الصينية».
وأشار حيات إلى أن الدعوة الرسمية الموجهة من سمو أمير البلاد التي سلمها أخيرا للرئيس الصيني شي جين بينغ لزيارة الكويت ستمثل فرصة مناسبة لتبادل الرأي حول العلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت والصين في مختلف المجالات والصعد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث