جريدة الشاهد اليومية

بعيداً عن الانتماءات الدينية والعرقية والسياسية والجغرافية

وزير الخارجية: العطاء الإنساني أضحى ركناً أساسياً في سياسة الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_l1(2).pngاستقبل الشيخ صباح الخالد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، أمس، رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت حنان حمدان.
وكرم مكتب المفوضية الخالد بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لمنح صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لقب قائد للعمل الإنساني والكويت مركز للعمل الإنساني وفوز الكويت بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن عامي 2018 و2019.
وقدمت حمدان خلال الاستقبال درعا تذكاري إلى الخالد، تكريما لدوره في دعم العمل الإنساني للمفوضية والاستجابة لقضايا اللاجئين.
وأعرب الخالد خلال اللقاء عن بالغ الامتنان والاعتزاز لهذا التكريم مشيدا بأوجه التعاون الوثيق والبناء القائم بين الأمم المتحدة والكويت.
واوضح أن إسهامات الكويت لنجدة المستضعفين والمنكوبين في العالم تعتبر امتدادا لإيمان الكويت وقيادتها على مر التاريخ بأهمية العطاء الإنساني وأن هذا المبدأ أضحى ركنا أساسيا في سياسة الكويت بعيدا عن كافة الانتماءات الدينية والعرقية والسياسية والجغرافية.
من جانبها جددت حمدان الإعراب عن وافر عرفان وتقدير المفوضية السامية للدعم المستمر الذي تقدمه الكويت وإسهاماتها الكبيرة للتخفيف من معاناة اللاجئين حول العالم مشيدة بالدور الإنساني الريادي الذي تضطلع به الكويت في هذا المجال.
وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عبدالله الهين، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
في سياق آخر تسلم الخالد، أمس، نسخة من أوراق اعتماد سفير فيتنام لدى البلاد ترينه مانه.
وتمنى الخالد خلال اللقاء للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين المزيد من النمو والازدهار.
وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.
كما استقبل الشيخ صباح الخالد، سفير الهند لدى الكويت سونيل جين، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى البلاد.
وأشاد الخالد خلال اللقاء بجهود السفير أثناء فترة عمله في البلاد مثنيا على مساهماته في تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين.
وحضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالإنابة السفير صالح اللوغاني، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث