جريدة الشاهد اليومية

يسعى لزيادة الضغط على الباريسي

موناكو ضيفاً على ليون في الدوري الفرنسي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_S2(8).pngسيحاول موناكو حامل اللقب زيادة الضغط على باريس سان جرمان المتصدر عندما يحل من دون هدافه الكولومبي راداميل فالكاو ضيفا على ليون اليوم، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويتصدر سان جرمان ترتيب البطولة برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط امام موناكو، وفالكاو ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا مقابل 8 اهداف للاوروغوياني ادينسون كافاني وستة للبرازيلي نيمار مهاجمي فريق العاصمة.
ويقدم فالكاو مستوى رائعا هذا الموسم، وكانت مساهمته الكبيرة في تأهل كولومبيا الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا عن مجموعة اميركا الجنوبية وبذل جهودا مضاعفة، دفعت بالمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الى اتخاذ قرار باراحته.
ورغم عدم رضاه عن فقدان نقطتين في المباراة مع مونبلييه في المرحلة السابقة، قال جارديم عشية اللقاء: «لقد لعب الليلة الماضية، عدا عن رحلة العودة الى موناكو وفارق التوقيت بين اوروبا واميركا الجنوبية».
واضاف: «محاولة اشراكه ضد ليون تعني اننا نقتله. لذلك فهو لن يلعب. في الواقع، حالته البدنية لن تسمح له باللعب مباراتين خلال 48 ساعة».
وسيخوض فالكاو «نظريا» اول مونديال له بعد ان كسرت ساقه قبل كأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك بعد ان سجل خاميس رودريغيز هدف التعادل في مرمى البيرو «1-1» في الجولة الاخيرة ومنح بلاده احدى بطاقات التأهل المباشر الاربع.
وقال جارديم: «يستحق ان يلعب في كأس العالم. انه لاعب عظيم يتمتع بمؤهلات كبيرة جدا. اني أهنئه على التأهل، ونظرتي له لم تتغير. سأعمل كل ما استطيع من اجل ان يتمكن من المحافظة على هذا المستوى».
وسيدفع جارديم بالارجنتيني غيدو كارييو مكان فالكاو في المباراة ضد ليون الذي لم يستطع بدوره تحقيق افضل من التعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة فتراجع الى المركز الثامن، ومنها التعادل 3-3 مع كل من انجيه وديجون.
وسيغيب عن فريق المدرب برونو جينيزيو قلب الدفاع البرازيلي مارسيلو الذي طرد بطريقة غريبة خلال المباراة مع مونبلييه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث