جريدة الشاهد اليومية

«مؤسسة البترول» ترعى مؤتمر ومعرض الكويت الثالث للنفط والغاز 2017

العدساني: مستقبل الطاقة يشهد حالة من عدم الاستقرار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_E3(6).pngأعلنت مؤسسة البترول الكويتية رعايتها لمؤتمر ومعرض الكويت الثالث للنفط والغاز 2017 الذي سيقام خلال الفترة بين 15 و18 الحالي وتنظمه جمعية مهندسي البترول. وقالت المؤسسة في بيان صحافي الأربعاء إن المؤتمر سيقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وتحت شعار «تشكيل مستقبل الطاقة ... التكامل والتنويع». وأوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة ورئيس المؤتمر نزار العدساني وفق البيان أن مستقبل الطاقة يشهد حالة من عدم الاستقرار، ما دفع القائمين على مؤتمر الكويت للنفط والغاز في دورته الثالثة للسعي لطرح هذا الموضوع الحيوي للدراسة والمناقشة.
وأضاف أن نمو الطلب من قبل الدول النامية وزيادة استخدام التكنولوجيا سيحافظان على مستويات الطلب العالمي من الطاقة موضحا أن البقاء على علم بتطورات السوق ضروري لدفع القرارات الاستراتيجية إلى الأمام على المدى الطويل. وذكر أن الخبراء والمتخصصين سيناقشون خلال جلسات المؤتمر الدراسات والأبحاث المتعلقة بمستقبل الطاقة ما سيجعلهم على معرفة دائمة بالتحديات التي تتعلق بموضوع الطاقة.
ويضم المؤتمر أربع جلسات نقاشية تتناول مواضيع عدة مثل التنويع على امتداد سلسلة نشاط صناعة النفط والغاز والابتكار والتحديات كما يضم سبع جلسات خاصة وأربع جلسات تقنية خاصة وجلسة وزارية وجلسة تنفيذية عامة. وسيعرض خلال المؤتمر 143 ورقة عمل من خلال 21 جلسة تقنية مع حضور 200 شركة تمثل نحو 20 دولة في المعرض الموازي الذي سيعقد في الفترة من 16 الى 18 أكتوبر الحالي بمشاركة شركات النفط الوطنية وشركات النفط الدولية وشركات الخدمات المبتكرة في قطاعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات.
وسيشارك في الحلقات النقاشية متخصصون يمثلون شرائح متنوعة من أهل الخبرة والقرار في صناعة النفط.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث