جريدة الشاهد اليومية

حيات: اللجنة تشهد نشاطاً ملحوظاً

انطلاق دوري كرة القدم النسائية اليوم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_S2(6).pngأكدت نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم فاطمة حيات أن اللجنة تشهد نشاطاً ملحوظا سواء في عهد اللجنة الانتقالية السابقة التي ترأسها فواز الحساوي، أو اللجنة الانتقالية الحالية التي يترأسها إبراهيم الشهاب.
وقالت نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية انه خلال عام 2010 حملت اللاعبة السابقة واحدى المهتمات بهذا النشاط فرح بودي تنظيم بطولة دوري لكرة القدم النسائية، ورأت فكرتها النور في العام ذاته، وقد استمرت البطولة منذ ذلك الوقت بنجاح.
وأشارت إلى أن لجنة كرة القدم النسائية قد تبنت مباشرة هذه الفكرة وطرحتها في أولويات مهامها وضمنتها في خطة وبرنامج عمل اللجنة، حيث عقدت اللجنة العديد من الاجتماعات، وقامت بتحديد المتطلبات وكافة الأمور ذات الصلة ورفعتها كتوصية لمجلس إدارة الاتحاد الذي لم يدخر وسعاً في تقديم الدعم المطلوب.
وأعلنت نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية أن البطولة ستدشن منافساتها اليوم على ملاعب استاد جابر الدولي، وذلك تحت إشراف وبدعم الاتحاد الكويتي لكرة القدم للمرة الأولى منذ انطلاقتها في عام 2010.
وبينت نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية أن الدوري سيقام بنظام الدورين ذهابا وإياباً بمشاركة 12 فريقاً على أن يتشكل الفريق من 7 لاعبات فقط، بحيث يضم كل فريق في قائمته 12 لاعبة، وسوف تختتم البطولة منافساتها في منتصف شهر مارس 2018.
وأوضحت نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية أن هناك تخطيطاً لإقامة البطولة بشكل رسمي بعد عامين، حيث سيضم كل فريق في تشكيله الأساسي 11 لاعبة.
واختتمت نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية تصريحها مبينة أن البطولة الأولى التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الكويتي لكرة القدم كانت خلال شهر رمضان الماضي وبدعم كبير من الاتحاد والهيئة العامة ووزارة الشباب، وكان لحضور وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، ومدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح ومسؤولي الاتحاد نهائي البطولة، أكبر الأثر في رفع الروح المعنوية للاعبات  وكذلك للجنة كرة القدم النسائية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث