جريدة الشاهد اليومية

استفسر عن الطلبة بطيئي التعلم

الرومي: هل تم إنشاء لجنة لدراسة الاستثمار في أرينا الفرنسية؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_10-2017_B2(4).pngوجه النائب عبدالله الرومي سؤالاً إلى  وزير المالية انس الصالح قال في مقدمته: نشرت  إحدى الصحف في اغسطس الماضي تقرير الشال الاقتصادي حول الاستثمار في اريفا الفرنسية ، حيث باعت الهيئة العامة للاستثمار حصتها في اريفا الفرنسية والبالغة 4.82 % من قيمة الشركة بسعر 4.5 يورو للسهم الواحد وقدرت خسائر الهيئة العامة للاستثمار بنحو 517 مليون يورو .
وسأل عن قرار مجلس الوزراء فيما يخص الاستثمار في اريفا الفرنسية ، وقرار مجلس الوزراء في المساهمة في بنك الوقود النووي وهل تم انشاء لجنة لدراسة الاستثمار في اريفا الفرنسية ولجنة للمساهمة في بنك الوقود النووي ؟
وان كان كذلك أرجو تزويدي بأسماء أعضاء هذه اللجان وصورة من محاضر اجتماعات هذه اللجان واسم المستشار العالمي الذي نصح بالاستثمار في اريفا الفرنسية ، وصورة من الدراسة المقدمة من المستشار العالمي وقال:  ما الرأي الفني للهيئة العامة للاستثمار في الدراسة المقدمة من المستشار العالمي وما مصير الاستثمار في بنك الوقود النووي؟
و هل كان هناك متابعة لانخفاض سعر الأسهم من 465 يورو قبل تجزئة السهم  إلى 4.5 يورو وهو سعر بيع السهم من الهيئة.
ووجه الرومي سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس قال في مقدمته: في يناير عام 1996 صدر القانون رقم 4 لسنة 1996 بإنشاء فصول خاصة للطلبة بطيئي التعلم وفقا لما جاء تفصيلاً في مواد القانون ولما كان قد مضى وقت طويل على تطبيق هذا القانون. أرجو إفادتي بالاتي:  هل لدى وزارتكم دراسات وتقارير عن الحالات التي شملها القانون منذ العمل به حتى تاريخه والتي تبين مثالب ومحاسن هذا القانون واوجه القصور فيه وهل اتضح للوزارة أن القانون يفي بالغرض الذي شرُع من اجله ام في حاجة الى تعديل وإضافة وإذا كانت الوزارة تستشعر أن هذا القانون لم يعد مناسبا فهل لديكم مقترحات لتعديله وإن كان لديكم مقترحات لتعديله فهل رفعت للجهات المختصة بنظر هذه المقترحات ومتى تم ذلك؟
وماذا تم بشأنها  وهل لدى الوزارة حصر بأعداد الطلبة والطالبات بطيئي التعلم ؟