جريدة الشاهد اليومية

يسلمه رسالة خطية من صاحب السمو

الغانم يغادر إلى الولايات المتحدة ويلتقي الرئيس بوش الأب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يرافقه عضو الشعبة البرلمانية النائب يوسف الفضالة الى ولاية مان  الاميركية امس في زيارة قصيرة من المقرر ان يلتقي خلالها رئيس الولايات المتحدة الاميركية الأسبق جورج بوش بناء على دعوة منه .
ومن المقرر ان يسلم الغانم الرئيس الأميركي الأسبق رسالة خطية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
كما يتوقع أن يؤكد الغانم خلال لقائه الرئيس بوش الاب تقدير وامتنان الشعب الكويتي لدوره التاريخي في تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم ولدور الشعب الشعب الاميركي الصديق وتضحياته .
وكان في وداع الغانم لدى مغادرته نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري .
وتأتي زيارة الغانم بناء على دعوة من الرئيس الأميركي الأسبق تقديرا لموقف مجلس الامة الحالي وتواصله معه  ابان الأزمة الصحية التي مر بها خلال الفترة الماضية.
ومن المقرر ان يتوجه الغانم بعد زيارته الى جنيف حيث سيعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر تشودري لتنسيق المواقف وتبادل الآراء ووجهات النظر قبيل مؤتمر الاتحاد المزمع عقده في مدينة سان بطرسبيرغ الروسية في منتصف الشهر الحالي.
من جهة أخرى بعث الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة فولفغانغ شويبله ورئيسة المجلس الفيدرالي مالو درير وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.