جريدة الشاهد اليومية

سأل الفارس عن مدى تجريم الدروس الخصوصية قانونياً

الطبطبائي: سأتقدم بطلب لـ«الدستورية» لحسم جدل المعاش الاستثنائي للنواب

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B2(50).pngقال النائب عمر الطبطبائي انه براً بقسمه ولحسم الجدل حول ما أثير بشأن المعاش التقاعدي الاستثنائي لنواب مجلس الأمة وفقاً للمادة 80 من قانون التأمينات الاجتماعية سيتقدم بطلب لمجلس الأمة لتفسير نص المادة 119 من الدستور الكويتي للمحكمة الدستورية وذلك وفقاً لنص المادة 4 من قانون انشاء المحكمة الدستورية.
واوضح ان طلبه لبيان مدى دستورية هذه الممارسة البرلمانية الممتدة لأكثر من 25 عاماً.
ومن جانب آخر تقدم الطبطبائي بسؤال برلماني لوزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس استفسر فيه عن عدد المعلمين الكويتيين الذين اجتازوا اختبار الوظائف الإشرافية ورسبوا في المقابلة الشخصية وهل هناك قانون ينص على محاربة الدروس الخصوصية وبراءة الذمة المالية للمعلمين الوافدين؟ وعن آلية تقييم الكفاءة للمعلمين وهل هناك مكاشفة للمعلم عن تقريره في نهاية العام؟ وعن عدد التظلمات المرفوعة من قبل المعلمين حول تقرير كفاءتهم وهل تم إعادة صياغة عقود العمل للمعلمين الوافدين بعد الضجة التي سببتها شروط العقود السابقة وتصحيح بند بدل الايجار المنصوص عليه في العقد السابق؟
وقال: هل تم التدقيق في التقارير الطبية المقدمة لوزارة التربية من قبل المعلمين الوافدين ومدى لياقتهم الصحية للعمل في وزارة التربية؟ وهل هناك أي اجراء وقائي صحي لفحص المعلمين الوافدين بعد عودتهم من دولهم بعد فترة الإجازات الصيفية؟ وكم عدد خريجي جامعة الكويت في مجال الخدمة الاجتماعية والنفسية والمواد الاجتماعية وعدد الوافدين العاملين في هذا المجال في وزارة التربية؟