جريدة الشاهد اليومية

لا يلزم عرضه على اللجنة الأولمبية الدولية

«الشباب والرياضة» تقر قانون تخصيص الأندية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B1(51).pngعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سعدون حماد عن موافقة اللجنة بإجماع الحضور على اقتراح بشأن تنظيم النشاط الرياضي الخاص والاحتراف والذي يتألف من 35 مادة.
وأكد أنه تم اقرار الاقتراح وستتم احالته إلى مجلس الأمة لاقراره وحضر اجتماع اللجنة أمس بالإضافة إلى أحمد الفضل وخليل عبدالله وغاب النائبان عبدالوهاب البابطين والحميدي السبيعي لارتباطهما بمهمة رسمية.
وقال حماد: نحن نتعامل بشفافية، فبالإمكان عرض التقرير على المجلس والموافقة عليه كمداولة أولى وارجاعه للجنة إن كان هناك تعديلات على القانون سواء من قبل النواب أو الرياضيين.
وبدوره قال مقرر اللجنة أحمد الفضل : هناك بشرى سارة لقد قمنا باقرار قانون الرياضة وهو سينقلنا نقلة نوعية تكون مصدر فخر لنا كأعضاء ولي شخصيا لأنني مقدم الاقتراح، لافتا إلى أننا ناقشنا القانون مادة مادة ونقحنا مواده، مثمنا دور اعضاء المكتب الفني للجنة، وقدم الشكر للمستشارين في هيئة الرياضة، لافتاً إلى أن اللجنة ستقوم بعمل تبيان شكل القانون ومضامينه، والقانون ليس له علاقة بالقانون العام  للرياضة وهذا نشاط خاص وملكيته خاصة وغير ملزم عرضه على اللجنة الأولمبية الدولية ونبارك للشارع الرياضي واقراره نصف الانجاز والنصف الآخر في قاعة عبدالله السالم ونحن نتقبل النقد العلمي وليس الخرافات.