جريدة الشاهد اليومية

أنقرة: مقتل ستة عناصر من (العمال الكردستاني) في تركيا وشمال العراق

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_800_600_0_0___images_8-2017__PWIOUIEWUUPIMZPWNEJSVXKC.jpg

اعلنت السلطات التركية اليوم الاثنين مقتل ستة عناصر تابعين لحزب العمال الكردستاني في عمليات منفصلة في تركيا وشمال العراق.
وقالت هيئة رئاسة الاركان التركية في بيان ان ثلاثة عناصر من حزب العمال لقوا مصرعهم في غارات جوية شنتها المقاتلات التركية على مواقع تابع للحزب في منطقة (زاب) شمال العراق.
واضاف البيان ان الغارات أسفرت أيضا عن تدمير ثلاثة مخابئ أسلحة تابعة لحزب العمال.
وفي حادثة أخرى أشار البيان الى مقتل عنصر من الحزب بغارة شنتها طائرة من دون طيار على مجموعة من مسلحي الحزب كانوا يخططون لمهاجمة القوات التركية في بلدة (كولب) بمدينة (ديار بكر) جنوب شرقي تركيا.
على صعيد متصل اعلن مكتب محافظ مدينة (وان) شرقي البلاد في بيان مقتل عنصرين اثنين من حزب العمال خلال عملية نفذتها قوات الدرك التركية ضد عناصر الحزب الذين كانوا يخططون لتفجير سيارة مفخخة في بلدة (جوربينار) بالمدينة.
يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف العام واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل أكثر من 1250 من رجال الامن الأتراك والمدنيين بينما تمكن الجيش التركي من قتل أكثر من عشرة آلاف عنصر من الحزب في تركيا وفي شمال العراق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث