جريدة الشاهد اليومية

هبة طوجي في مهرجانات الأرز

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_F2(9).pngتألّقت المطربة هبة طوجي في الليلة الثانية من ليالي «مهرجانات الأرز الدولية»، وغصّ مدرج المهرجان بحشد كبير واكبها في كل ما قدّمته من غناء ورقص، بحماسة وتصفيق.
وكان مهرجان الأرز افتتح بعرض فيلم D Mapping3، يحكي قصة الأرز عبر العصور، تلاه النشيد الوطني، ثم فيلم وثائقي عن مهرجانات الأرز خلال السنتين الماضيتين.
بعدها، بدأ استعراض «عشرة» عنوان العمل الذي قدمته هبة طوجي، والذي يتوّج عشر سنوات من التعاون الفني بينها وبين أسامة الرحباني، والجهد المتواصل والعمل الجدي والانضباط والعلم، الذي أوصل طوجي إلى العالمية.وقدّمت طوجي عرضاً، تداخلت فيه الموسيقى والألوان والشعر والرقص والدهشة والمسرح، حيث أدّت مجموعة أغان منوعة من ألبوماتها، كذلك وجّهت تحية الى مغنيات عالميات، مثل: ماريا كاري، ويتني هيوستن وسيلين ديون.شارك في إعداد العمل الاستعراضي وتقديمه 120 فناناً وراقصاً وراقصة، وأخرجه مروان الرحباني.
ولم ينس أسامة الرحباني أن يوجه تحية إلى جبران خليل جبران، من خلال بعض المقاطع من مسرحية جبران، التي قدمها سابقاً، كذلك أعدّ أغنية خاصة لمناسبة مشاركته في مهرجانات الأرز الدولية بعنوان «جايي تا صلي بفياتك»، أدتها طوجي.
وتضمّن عمل أسامة الرحباني 13 مشهداً، وجمع أغاني وطنية وثورية ونقداً اجتماعياً ودبكة لبنانية. وجاءت كلمات الأغاني مشتركة شعراً بين منصور وأسامة وغدي الرحباني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث