جريدة الشاهد اليومية

فريد العلي أنجز جدارية لغة الضاد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_C3(2).pngأنجز الخطاط فريد العلي جدارية لغة الضاد، حيث زيَّنت قبل أيام جدران مبنى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.
يهدف مدير مركز الكويت للفنون الإسلامية، فريد العلي، إلى غرس القيم النبيلة في نفوس أفراد المجتمع، من خلال أعماله المستوحاة من فنون الخط العربي، فيرسم الحروف بشكل هندسي مدروس ممزوج برؤية فنية جمالية، كما يحرص على تقديم رسالة فنية ضمن العمل.
وفي هذا الإطار، قال إنه يشعر بخطورة إهمال اللغة العربية، لاسيما لدى بعض أفراد الجيل الجديد المهرولين نحو الحداثة، التي لم يدركوا معناها جيدا، فهم يظنون، واهمين، أن التخلي عن لغتهم الأم ومكتسباتهم الوطنية يدفعهم للمضي في ركب التقدم، ويضاعف من صفات التحضر والتقدم.وحول جدارية لغة الضاد التي أنجزها قبل أيام، أوضح الخطاط فريد العلي: قمت بتنفيذ هذا المشروع الفني بحجمه الكبير على جدران المجلس الوطني للثقافة، الواقع في منتصف العاصمة، بارتفاع 31 مترا وبعرض 16 مترا، وربما جاءت هذه الفكرة بسبب البعد الثقافي والفني لهذا الصرح المهم، الذي يُعد منارة للتنوير، وأحد المعالم الثقافية الكبيرة في الكويت.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث