جريدة الشاهد اليومية

سد العجز في الميزانية لن يكون على حساب المواطنين

نواب يحذرون الحكومة: لن نقبل بالضريبة الانتقائية والقيمة المضافة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_3_10-8-2017.pngكتب حمد الحمدان وفارس المصري:

حذر عدد من النواب من تطبيق مشروعي قانوني ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية اللذين أقرهما مجلس الوزراء مؤخراً، مؤكدين تصديهم لفرض أي ضريبة تمس جيوب المواطنين ومكتسباتهم التي كفلها الدستور، مشددين على أن سد العجز لا يكون على حساب المواطن.
وأكد النائب ماجد المطيري رفضه لأي مشروع حكومي لفرض الضرائب على المواطنين تحت مسمى الضريبة المضافة أو الضريبة الانتقائية، مشدداً على ان جيب المواطن خط أحمر.
ومن جانبه حذر النائب خليل الصالح الحكومة من خطورة الاندفاع نحو إجراءات ترفع من كلفة المعيشة على المواطنين بدعوى الإصلاح الاقتصادي، مشيراً إلى أن ضريبة القيمة المضافة أو الضريبة الانتقائية لا يمكن قبولهما، مستنكراً في ذات الوقت أي اجراءات لمعالجة الاختلالات الاقتصادية على حساب المواطنين.
بدوره رفض النائب فيصل الكندري الضريبة المُضافة التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا، مبيناً انها مجرد بداية لخطوات اخرى ستتبعها الحكومة ضد المواطنين وهذا غير مقبول، مطالباً النواب بالتصدي لهذه الضريبة ومنع تطبيقها.
من جهته تساءل النائب حمود الخضير: عن أي ضريبة مضافة تتحدث الحكومة وهي تقف عاجزة عن كبح جماح الأسعار المجنونة التي اكتوت بها جيوب المواطنين؟ وعن أي ضريبة تتحدث وهي غير قادرة على ضبط السوق؟ وعن اي ضريبة تتحدث الحكومة وهي عاجزة عن ضبط الثقافة الاستهلاكية في المجتمع الكويتي؟! مؤكداً تصديه لمثل هذه المشاريع التي تستهدف جيوب المواطنين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث