جريدة الشاهد اليومية

أحب الأدوار ذات العمق

ريهام حجاج: كل الفنانين أصدقائي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_F2(7).pngتمضي الفنانة ريهام حجاج فترة إجازة ترفيهية عقب انتهاء عرض مسلسلها وضع أمني ، الذي قدّمت فيه دور الفتاة الشعبية سليطة اللسان، والذي تعتبره دوراً عميقاً يضيف لها رصيدا فنيا.
• ما سبب عشقك  للشخصيات الشعبية عقب دورك في المسلسل الرمضاني وضع أمني ، لماذا؟
- الموضوع ليس بهذه الطريقة، فأنا لا أحب الشخصية الشعبية، ولكن أحب الدور الذي يوجد به تمثيل وأداء وعمق، ففي الفترة الأخيرة خلال التحضيرات لسباق رمضان عرضت عليّ أعمال لأدوار من طبقات مختلفة؛ لكن ليس بها عمق في الأداء والتمثيل، أما هبة منصور في وضع أمني فقد كانت لها هذه المميّزات التي أشرت إليها، فالأمر ليس له علاقة بحب طبقة مجتمعية معينة؛ لكنه يتعلّق بعمق الدور.
• لماذا كان عملك خلال هذه الفترة مرتبطاً بالفنان عمرو سعد مسلسلات يونس ولد فضة و وضع أمني وفيلم مولانا؟
- منذ بدايتي في التمثيل لم أخرج من عمل إلا وكل فريق العمل بالنسبة لي أصدقاء، ولا يوجد مشاكل معهم ووارد جداً وجود كيمياء مع بعض الأشخاص. وبالنسبة لعمرو سعد، فقد عملنا سوياً 3 أعمال متتالية. وهو من الأشخاص الذين تجمعني بهم كيمياء؛ لكن ليس هو منفرداً، فهناك أيضاً المخرج مجدي أحمد علي الذي قام بترشيحي لهذا العمل بعد تقديمي لإحدى شخصيات فيلم مولانا . نحن فريق نتفاءل ببعضنا البعض وننسجم معاً؛ لنقدّم عملاً يحوز إعجاب المشاهد، وطالما يوجد دور جيد مع نفس البطل فلماذا لا أقبله؟ فالمحك الأساسي هو السيناريو بغض النظر عمّن أعمل أمامه.
• قيل إنك كنت ستشاركين في مسلسل الحساب يجمع مع النجمة يسرا؟ 
- عرض عليّ أكثر من عمل خلال التحضيرات الأولية لسباق رمضان، فأنا أقوم بالمفاضلة بين الأدوار بغض النظر عمّن يعمل تحت مظلته من النجوم. والمفاضلة من وجهة نظري تكون من خلال عناصر مهمة أضعها في الحسبان عند الموافقة على الدور، وهي حرفية التمثيل في الدور والعمق فيه. ومن جهة أخرى طبعاً العمل مع النجمة يسرا علامة فارقة، بالإضافة إلى المخرج هاني خليفة أيضاً. فمن كثرة الفرق التمثيلية الجيدة كنت أتمنى العمل بأكثر من 10 أعمال في سباق رمضان؛ لكن قدرة الإنسان لا تتحمّل ذلك.
 كيف تعاملت مع شخصية على الورق وحوّلتها لمشاهد؟
عندما بدأت التمثيل قدّمت هبة رجل الغراب و شربات لوز و بنات سوبر مان ، وقدّمت أدواراً كنت فيها فتاة ناعمة و حبوبة وغنية، فالناس اعتقدت أني لا أقدّم سوى هذه الأدوار؛ لكن قدّمت شخصية الفتاة الشعبية الهادئة البشوشة سندس في مسلسل الكبريت الأحمر ، أما في مسلسل وضع أمني فقدّمت شخصية الفتاة الشعبية  الجريئة، وهو ما عرضته في شكل تلك الفتاة بالباروكة البرتقالي وبملابسها و منكوشة طول الوقت وصوتها عال، ومشاهدها على الرغم من أنها ليست موجودة طوال حلقات المسلسل لكنها مؤثرة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث