جريدة الشاهد اليومية

فصل شرطيين ادعيا أنهما أول زوجين يصعدان إيفرست

أرسل إلى صديق طباعة PDF

LS6(5).pngفصلت الشرطة الهندية زوجين، زعما أنهما أول زوجين يصعدان جبل إيفرست، وذلك بعدما أكد التحقيق كذبهما. وكان دانيش وتارراكيشواري راثود قد زعما انهما نجحا في تسلق القمة التي يبلغ ارتفاعها 8848 متراً في مايو الماضي. وأثار زعمهما الشكوك عقب أن أشار متسلقو جبال إلى وجود تضارب في الصور التي نشرت على موقع الإنترنت. وقالت الشرطة في مدينة بوني بولاية ماهاراشترا إن التحقيق أكد أن الزوجين «غيرا الصور» لتظهر أنهما تسلقا القمة بنجاح.
وقال ساهيبراو باتيل، أحد مسؤولي الشرطة، هاتفياً «تم فصلهما من الشرطة، حيث انهما قدما معلومات خاطئة حول وصولهما لقمة إيفرست لنا وللحكومة النيبالية».
وأضاف: «نحن لن نوجه تهماً لهما بما أنه تمت معاقبتهما». وكانت السلطات النيبالية منعت الزوجين من التسلق في البلاد لمدة عشرة أعوام، عقب أن توصلت إلى أنهما قاما بتزوير الصور، كما سيتم رفض الأوراق المتعلقة بتسلقهما للجبل.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث