جريدة الشاهد اليومية

ريبروف يكشف كواليس موافقته على عرض أهلي جدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S2(3).png

اكد الأوكراني سيرغي ريبروف، المدير الفني لفريق أهلي جدة، أنه طلب ضم النجم المغربي الدولي السابق بدر القادوري، لجهازه في النادي السعودي، من أجل القيام بمهمتي الترجمة والتدريب.

وأجرت قناة تو بلس تو الأوكرانية مقابلة تلفزيونية مع المدرب الشاب، أوضح خلالها ملابسات رحيله عن نادي دينامو كييف، ومحاولات إدارة الأهلي التعاقد معه رغم رفضه في البداية.
وقال ريبروف: كان قرارًا صعبًا أن أترك دينامو، لكنه كان مهمًا للنادي من أجل التجديد، ينبغي أن تقوم بتغيير المدرب واللاعبين كل فترة، من أجل إنعاش الأفكار وخطط اللعب.
وأضاف: كانت 3 سنوات عظيمة، قدمت شيئًا لهذا الفريق، وأنا فخور بذلك.
وتابع: عندما اتصل بي مسؤولو الأهلي تساءلت عن سر هذا اللغز، لذلك سألت الأمير: لماذا أنا ضمن مرشحيكم؟ لن أذهب إلى أي مكان، أريد الراحة.
وأردف الأوكراني: كانوا معجبين بأسلوب إدارتي، وعرفوا الكثير عنه، هم يريدون تطوير أكاديميتهم، وجلبوا الطاقم المساعد الخاص بي، وهذا شجعني.
وواصل قائلًا: هذا الأمر يضعني في مشكلة أيضًا، ولا بد أن آخذ على عاتقي مسؤولية تطوير هذا النادي، لأني أرى أن لديهم قدرات عظيمة، ولكن هذا ليس سهلًا.
واستدرك: مع ذلك أشعر بالثقة، لقد عملت في عدة بلدان، في تركيا وإنكلترا وروسيا، وأستطيع أن أتكيف مع أي شيء، الأهم أنني أفعل الأشياء التي أحبها.
وعن التواصل مع لاعبي الأهلي علق ريبروف بالقول تقريبًا الجميع يتحدث الإنكليزية، والآن سيأتي بدر القادوري الذي سيساعدني في الترجمة والتدريب، هو يعرف الروسية والعربية، والعمل في وجوده سيكون أكثر سهولة.
ولعب القادوري في دينامو كييف خلال الفترة من 2002 وحتى 2013، وزامل ريبروف، في الفريق، بين عامي 2005 و2008.
وأشاد المدرب الأوكراني، بالأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي قائلًا: الرئيس مولع جدًا بكرة القدم، ويشاهد العديد من اللاعبين، هذا فريقه، بإمكاني أن أقترح بعض الصفقات لكن الرأي النهائي له.
وقضى ريبروف، 43 عامًا، مسيرته الاحترافية لاعبًا بشاختار دونيتسك، ودينامو كييف الأوكرانيين، وتوتنهام، ووست هام، وفنربخشة، وسجل 139 هدفًا خلال 380 مباراة شارك فيها مع الأندية، ومنتخب بلاده.
وبدأ المدير الفني الجديد للأهلي السعودي، مشواره التدريبي، عام 2014 مع دينامو كييف، الذي حقق معه الدوري والكأس الأوكرانيين مرتين، والسوبر مرة واحدة، ويعتبر الأهلي، ثاني مهمة تدريبية له.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث