جريدة الشاهد اليومية

طالبوا بطرح المزيد من المشاريع لخلق الفرص الوظيفية

نواب: إنجاز مشروع حضاري يلبي طموحات الشباب ويرعى إبداعاتهم

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B1(6).png

أثنى عدد من النواب على القرار الذي اتخذه مدير عام بلدية الكويت أحمد المنفوحي والمتمثل باقرار مشروع معارض «انجاز» مشيرين إلى ان هذا القرار يدعم مشاريع الشباب الكويتي الخاصة ويلبي طموحاتهم ويشكل حاضنة لابداعاتهم ويخلق بيئة تنافسية تشجع على المزيد من العطاء والابداع لدى الشباب الكويتي.

واشاد النائب احمد الفضل بالقرار الذي اتخذه مدير عام بلدية الكويت احمد المنفوحي والمتمثل باقرار مشروع معارض انجاز لمساعدة الشباب على اقامة مشاريعهم التجارية الخاصة.
وخاطب الفضل مدير البلدية بالقول ان ما قامت به البلدية من اقرار مشروع معارض «انجاز» بقيادتكم والذي يمكن الشباب من بدء حياتهم التجارية وصقل مواهبهم عمليا هي خطوة بالاتجاه السليم تعيد بها البلدية دورها الحيوي والريادي الذي ابدعت فيه عند قيام الدولة الحديثة.
وطالب الفضل المنفوحي بمضاعفة عدد هذه المشاريع بحيث يكون لكل محافظة نصيب منها ودعاه للالتفات لواجهتنا البحرية الحزينة بحيث تقوم البلدية باقرار مشروع مماثل تتوزع بموجبه الاكشاك الملونة على ممرات المشاة فتضفي منظرا حيويا صاخبا خاصة اذا ما صاحبته بعض الموسيقى والاضاءة المتحركة فستتحول الواجهات البحرية لدينا لكرنفالات من الفرجة والاستمتاع بإبداعات الشباب.
ومن جانبه اثنى النائب صالح عاشو على الدور الحيوي والكبير الذي يقوم به مدير عام البلدية احمد المنفوحي لدعمه لمشاريع الشباب من خلال مشروع حقيقي وعملي على ارض الواقع بتخصيص مساحة تقدر بـ 16ألف متر مربع بمنطقة الري وتهيئة 150 كشكاً باسعار رمزية للايجار دعماً مباشراً للانشطة الشبابية.
واضاف انه يجب شكر الجهود المبذولة بشأن هذا الموضوع والذي يعتبر داعماً رئيساً للمشاريع الصغيرة ويعتبر هذا المشروع الاول على مستوى الكويت مطالباً الحكومة بأن تسرع بانجاز هذا المشروع والانتهاء منه وتسهيل الاجراءات على الشباب للحصول على تلك الاكشاك.
ومن جهته ثمن النائب طلال الجلال مبادرة وزير البلدية وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية محمد الجبري ومدير عام بلدية الكويت م .أحمد المنفوحي بطرح مشروع «إنجاز» لتسويق أنشطة الشباب في إطار خطة الدولة لدعم المشاريع الحرة .
وأكد الجلال أن مبادرة البلدية في إيجاد مركز لتسويق منتجات الشباب هي ترجمة حقيقية لتوجه السلطتين التنفيذية والتشريعية بشأن دعم مشاريع شابية وتعد حافزاً لخدمة افكارهم وأنشطتهم التي تجعلهم يتجهون للأعمال الحرة لا للعمل في القطاع العام .
ودعا الجلال الجهات الحكومية الاخرى إلى ان تحذو حذو البلدية في طرح مثل هذه المبادرات الرائدة وتقديم كافة التسهيلات امام الشباب لخلق فرص  عمل والمساهمة في حل قضية التوظيف بشكل جاد وحقيقي .