جريدة الشاهد اليومية

لقب كأس السوبر الأوروبي حائر بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_S5.png

يسعى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي الى وضع حد لاحتكار الأندية الاسبانية للكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، عندما يلاقي بطل الدوري الاوروبي يوروباليغ، منافسه بطل دوري الابطال ريال مدريد الاسباني اليوم على ملعب فيليب الثاني أرينا في العاصمة المقدونية سكوبيي.

وكان ريال فاز بلقب المسابقة القارية الأم الموسم المنصرم بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس في النهائي 4-1 ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلان الايطالي 1990، بينما توج يونايتد بالدوري الاوروبي للمرة الاولى بفوزه على اياكس امستردام 2-صفر، ليصبح خامس فريق يحرز الالقاب الاوروبية الثلاثة.
وأحرزت الاندية الاسبانية الكأس السوبر سبع مرات في الأعوام الثمانية الأخيرة عبر 4 فرق هي، اضافة الى ريال، برشلونة واتلتيكو مدريد واشبيلية. ولم تخرج هذه الكأس عن السطوة الاسبانية في المواسم الثلاثة الماضية ريال 2014 و2016، وبرشلونة 2015 .
ولم يخسر أي فريق اسباني هذه المواجهة ضد فريق من خارج اسبانيا منذ سقوط اشبيلية أمام ميلان الايطالي عام 2007.
وكان النادي الملكي أحرز أيضا الموسم المنصرم لقب الدوري المحلي في كرة القدم، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2012. ومنذ تولي زيدان مهامه في الجهاز الفني مطلع عام 2016، أحرز ريال سلسلة ألقاب منها دوري الأبطال مرتين، والدوري المحلي مرة، وكأس العالم للأندية.
الا ان ريال لم يحقق سوى فوز وحيد في جولته الاميركية الاستعدادية للموسم المقبل، وكان على نجوم الدوري الأميركي بركلات الترجيح. فقد فاز عليه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح أيضا بعد التعادل 1-1، وسقط امام مانشستر سيتي 1-4، وأمام غريمه برشلونة 2-3.
وخلال موسم الانتقالات الصيفية، فقد ريال اثنين من أبرز لاعبيه: المهاجم ألفارو موراتا المنتقل الى تشيلسي بطل الدوري الانكليزي، والكولومبي خامس رودريغيز المعار الى بايرن ميونيخ الالماني.
في المقابل، تعاقد النادي مع لاعبين صاعدين هما داني سيبايوس من بيتيس والفرنسي ثيو هرنانديز من اتلتيكو مدريد.
في المقابل، ستشكل المباراة فرصة للمدرب البرتغالي ليونايد جوزيه مورينيو لبدء موسمه بقوة، لاسيما بعدما نشط بشكل كبير في فترة الانتقالات الصيفية، وضم أسماء بارزة في مقدمها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو المنتقل من ايفرتون بصفقة قياسية بين الاندية الانكليزية بلغت قيمتها 75 مليون جنيه استرليني.
كما ضم يونايتد لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من تشيلسي، والمدافع السويدي فيكتور لينديلوف من بنفيكا البرتغالي.
واعتبر مورينيو المباراة محطة مهمة لفريقه العائد الى دوري الابطال، قائلا هي فرصة رائعة لمواجهة افضل فريق في اوروبا، بطبيعة الحال الامر سيكون مختلفا عن المباراة الودية التي جمعت بيننا مؤخرا .
وتابع لا يملك لاعبو فريقي خبرة كبيرة في المباريات الاوروبية، فنحن نتحدث عن مانشستر يونايتد جديد، جيل جديد من اللاعبين، مضيفا أحرزنا الدوري الاوروبي الموسم الماضي وكان هذا الامر في غاية الاهمية لاكتساب المزيد من الخبرة القارية، لكن الآن نعود إلى دوري ابطال أوروبا ونخوض الكأس السوبر وهي فرصة كبيرة جدا .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث