جريدة الشاهد اليومية

عبر برامج تدريبية هادفة وتحت إشراف كادر نسائي متخصص

فادية السعد: نسعى لاستثمار أوقات فراغ الطالبات خلال الصيف

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_L5(4).png

أكدت رئيسة مجلس إدارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية الشيخة فادية السعد سعي المبرة لاستثمار أوقات الفراغ لدى الطالبات خلال العطلة الصيفية ببرامج تدريبية هادفة.

جاء ذلك في تصريح صحافي لها أمس بمناسبة اختتام البرنامج الصيفي الثاني لمبادرة ابتكار الكويت نادي شيوخة وبرنامج تدريب الطلبة بالتعاون مع برنامج اعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة وتكريم المشاركات فيهما.
وقالت الشيخة إن نادي شيوخة الصيفي يهدف بالدرجة الأولى إلى استغلال وقت فراغ طالبات مراحل الروضة والابتدائية والمتوسطة من خلال التعلم بطريقة اللعب وتنظيم رحلات مسلية تحت إشراف كادر نسائي متخصص لاكتشاف مهاراتهن العلمية والعمل على صقلها.
وأضافت أن مبادرة ابتكار الكويت تعمل على ترجمة الكلمات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد التي حث فيها سموه مؤسسات الدولة على الاهتمام بالشباب.
ولفتت إلى أن نادي شيوخة الصيفي يعد واحدا من الأنشطة المتميزة التي تطلقها المبرة في إطار رؤية علمية متطلعة إلى المستقبل إذ يقدم النادي عدداً من الأنشطة والبرامج التي تتوافق مع اهتمامات الأطفال والناشئة.
وبينت أن أنشطة النادي تدعم الحاجات الجسدية والنفسية والبيئية والاجتماعية للأطفال والناشئة لتكسبهم المهارات التقنية والقدرة على الابتكار بما يؤصل الهوية الوطنية لديهم ويوفر البيئة الملائمة لنمو شخصياتهم وصقل مواهبهم وتسهيل اندماجهم في المجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين فيه. وذكرت أن الأنشطة تهدف أيضاً إلى تنمية الحس الاجتماعي ورفع قيمة العمل الجماعي والتطوعي وتشجيع التعبير التلقائي والابداعات الفردية والجماعية وربطها بالمجتمع وغرس الولاء الوطني في نفوس الطالبات.
وأفادت الشيخة فادية بأن مبادرة ابتكار الكويت تعنى كذلك بالطالبات في مجال البحث العلمي والموهبة وتسعى لتمكين امرأة الغد عن طريق الاستثمار في طالبات اليوم من خلال اكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها.
وأوضحت أن المبادرة وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة يلتقيان بالأهداف المشتركة بينهما من خلال مشروع تدريب طلبة المدارس والجامعات في الفترة الصيفية للعام 2017.
من جهتها قالت مدير عام مبادرة ابتكار الكويت فاطمة الهاشم، إن نادي شيوخة الصيفي يهدف إلى شغل وقت فراغ الطالبات من عمر 4 إلى 14 سنة ويتضمن أنشطة تربوية ذات طابع إبداعي من خلال التعلم بطرق اللعب والممارسة.
وأضافت أن البرنامج الصيفي احتوى على رحلات ترفيهية تتضمن العديد من الفعاليات الهادفة لصقل مهارات الفتيات تحقيقاً لأهداف النادي الرامية إلى إيجاد جيل واع من الشباب يقدر قيمة العمل ويعرف كيف يستثمر قدراته.
وأشارت إلى أن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة يهدف إلى توفير التدريب المناسب للطلبة لتعريفهم بطبيعة ومتطلبات العمل لدى الجهات غير الحكومية بغية إعدادهم وتهيئتهم للعمل لدى هذه الجهات مستقبلاً.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث