جريدة الشاهد اليومية

تضم كافة الأقسام المتخصصة في الطب ومجهزة بأحدث المعدات

اللجنة الصحية تستعجل اقتراحاً بقانون لإنشاء مدينة صباح الأحمد الطبية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B2(3).pngتعكف لجنة الشؤون الصحية البرلمانية على دراسة الاقتراح بقانون بشأن انشاء مدينة صباح الاحمد الطبية في مدينة صباح الاحمد والذي تقدم به النائب فيصل الكندري. ويهدف الاقتراح إلى توفير الخدمات الصحية المتكاملة للقاطنين في مدينة صباح الاحمد وتخفيف العبء عنهم من مراجعة المستشفيات البعيدة.
وستستمع اللجنة الصحية خلال نظرها للاقتراح بقانون إلى وجهة نظر وزارة الصحة ومدى امكانية انشاء مثل هذه المدينة.
وجاء في اقتراح بقانون بشأن انشاء مدينة صباح الاحمد الطبية الجديدة.
مادة أولى: تنشأ مدينة طبية في مدينة صباح الأحمد بعد تخصيصها من البلدية وتقام عليها منشآت ومبان طبية وإدارية وخدمية.
مادة ثانية: تضم المدينة الطبية الجديدة كافة الاقسام المتخصصة في الطب والعلاج وتكون مجهزة بأحدث المعدات.
مادة ثالثة: تقوم الجهات المختصة: وزارة النفط والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الاشغال العامة ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الصحة وبلدية الكويت وغيرها بتوفير البنية التحتية للمدينة الطبية خلال فترة سنتين كحد اقصى من تاريخ صدور القانون.
وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون بشأن انشاء مدينة صباح الاحمد الطبية الجديدة  تعتبر مدينة صباح الاحمد السكنية واحدة من اكبر المدن الاسكانية الحديثة في البلاد وتحتاج إلى سائر الخدمات الطبية حيث لا يتوافر فيها حالياً سوى مستوصفات طبية ما يعني ان مواطني ومقيمي هذه المدينة يقطعون المسافات الطويلة للوصول إلى اقرب مستشفى لهم ولذا فان المدينة الجديدة تحتاج إلى مدينة طبية متكاملة بكافة اقسام الطب سواء العام او التخصصي لخدمة ابناء المنطقة.