جريدة الشاهد اليومية

تساءل عن خطة الصحة لتشغيل المشاريع الإنشائية لمستشفيات الجهراء والفروانية والصباح

خورشيد: ما عدد المواطنين على قائمة الانتظار بالخدمة المدنية؟

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_8-2017_B4.pngتقدم النائب صلاح خورشيد بسؤال برلماني إلى وزير الصحة جمال الحربي قائلاً: قامت وزارة الصحة في شهر أكتوبر 2016 بافتتاح مركز الأسنان في مستشفى جابر ولكنها حتى تاريخ الرد على هذا السؤال لم تفتح بقية أقسام المستشفى، فما خطة الوزارة؟ وما التاريخ المحدد لافتتاح مستشفى جابر؟
وقال خورشيد: توجد مشاريع كثيرة تحت الإنشاء لبناء مراكز ومستشفيات صحية على سبيل المثال مستشفيات الجهراء والفروانية والصباح، فما تاريخ تسلم كل مشروع على حدة؟ وما تاريخ الافتتاح المتوقع لكل مرفق تحت الإنشاء؟ وما خطة الوزارة للسنوات الثلاث المقبلة لتشغيل تلك المستشفيات؟ وما الكوادر الطبية والفنية والإدارية والتمريضية المطلوبة لكل مستشفى ومدى توافرها حالياً؟ وكم تبلغ نسبة العمالة الوطنية المتوقعة لهذه المشاريع؟
كما تقدم بسؤال إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله طالباً تزويده بكشف بعدد المواطنين على قائمة الانتظار في ديوان الخدمة المدنية خلال الخمس سنوات الماضية حتى تاريخ الرد على هذا السؤال حسب العدد الإجمالي للاناث وللذكور، على أن يتم تصنيفهم حسب التحصيل العلمي لمقدم الطلب مع بيان وتوضيح سنوات الانتظار.