جريدة الشاهد اليومية

مصادرة 5406 كلغ أغذية فاسدة في العاصمة والجهراء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية عن تواصل الحملات التي ينفذها فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة بالعاصمة على المخازن بمنطقة الشويخ والتي أسفرت عن مصادرة وإتلاف 4 أطنان و806 كلغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية الى جانب غلق مخز Aن.
بدوره أكد رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي بأن الحملة التي نفذها الفريق أسفرت عن مصادرة وإتلاف 4 أطنان و806 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي اشتملت على 3 أطنان و600 كلغ من المواد الغذائية عبارة عن مخللات بأحد المخازن وتم غلقه إداريا  وطن و206 كلغ من الدجاج تم إتلافها بناء على طلب صاحب البراد بعد تقدمه بكتاب لفريق طوارئ عقب الكشف على 22 براداً.
وتابع: المفتشون قاموا بإزالة خيمتين بمنطقة جابر الاحمد بعد انتهاء المدة القانونية للإنذارات التي تم توجيهها لهم إلى جانب توجيه إنذار عقار لمركز شباب بمنطقة الفيحاء لوجود قواطع داخلية  بناء على شكوى عبر مواقع التواصل لافتا إلى ان بعض أصحاب المنازل بمنطقة جابر الاحمد استجابوا وقاموا بإزالة 3 أسوار حديدية من قبلهم قبل انتهاء المدة القانونية للإنذارات.
ودعا أصحاب المخازن  إلى التقيد باللوائح وأنظمة البلدية لافتا إلى أن مفتشي فريق الطوارئ سيقومون بتكثيف الحملات لرصد  أي مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.
وضمن الحملة التي اطلقتها ادارة العلاقات العامة بالبلدية تحت شعار «صحتك امانة» والتي تهدف الى جاهزية الاجهزة الرقابية بأفرع البلدية بالمحافظات بتكثيف الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية ومخازن شركات المواد الغذائية واسواق الجملة للمواد الغذائية والمحال والمطاعم تم تحرير 405 مخالفات أغذية ورفع 121194م3 من المخلفات الانشائية بمحافظة الأحمدي.
وفي هذا السياق قال مدير فرع بلدية محافظة الاحمدي فهد الشتيلي ان اجمالي عدد المخالفات التي حررت 405 وإجمالي عدد ازالة اعلانات التهنئة خلال شهر رمضان وما بعده من الشوارع بلغت 2625 اعلانا عشوائيا.
من جانبه اوضح مدير ادارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية سعد الشيبة ان نتائج الحملة جاءت برفع 843 اعلانا عشوائيا من شوارع المحافظة واتلاف
11 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وتحرير179 مخالفة اغذية واغلاق 8 محلات لمخالفتهم قوانين البلدية.
وبين مدير ادارة النظافة العامة واشغالات الطرق طلال العقاب ان نتائج الحملة جاءت برفع 121149 مترا مكعبا من المخلفات الانشائية وتوجيه 185 إنذارا وإقرار 79 تعهدا لأصحاب المحلات والعاملين فيها ورفع
90 سيارة مهملة ووضع 465 ملصقا على سيارات ومنشآت مخالفة.
بدوره قال رئيس فريق الطوارئ مشعل ابا الصافي ان الفريق قام خلال الحملة برفع 1782 اعلانا عشوائيا من شوارع المحافظة واغلق 26 محلا مخالفا وأتلف
6 اطنان من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي كما تم تحرير 226 مخالفة اغذية وتم توجيه 47 تنبيها.
وحقق فريق الطوارئ  بفرع بلدية محافظة الجهراء العديد من الإنجازات خلال حملة «صحتك أمانة» والتي أسفرت عن اتلاف 600 كلغ من المواد الغذائية وتحرير63  مخالفة وإزالة 37 تعدياً على أملاك الدولة.
وفي هذا السياق أكد رئيس فريق الطوارئ محافظة الجهراء على القويضي أن حملة «صحتك أمانة»  مشرفة للبلدية وإنجاز لكل بلديات المحافظة حيث تحرص على صحة المواطن والمقيم حسب تعليمات مدير عام البلدية أحمد المنفوحي وحرصه على نجاح هذه الحملة.
ومن هذا المنطلق كشفت القويضي عن إحصائية الحملة وأسفرت  عن إتلاف 600 كلغ من المواد الغذائية وتحرير
63  مخالفة وإزالة37  تعدياً علي أملاك الدولة وإزالة 87 إعلاناً مخالفاً وتلقي 30 شكوي هاتفية ورفع 16 سيارة مهملة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث