وافق على مخطط المنطقة الإقليمية الخامسة ومشروع معالجة النفايات

البلدي منح هيئة الاستثمار اختصاص توزيع القسائم التجارية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_L1(4).pngكتب سلامة السليماني:

وافق المجلس البلدي خلال جلسته أمس  على مشروع المخطط المحلي للمنطقة الغربية «المنطقة الاقليمية الخامسة» وعلى المناطق الاقليمية  الواقعة ضمن المخطط الهيكلي للدولة بالإضافة إلى موافقته  على منح هيئة تشجيع الاستثمار المباشر اختصاص توزيع القسائم التجارية بالإضافة إلى رفضه  طلب وزارة التربية تخصيص موقع لإنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة الفروانية نظرا  لوجود 4 مدارس تفي بالغرض.
وكان رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد قد افتتح جلسة المجلس البلدي أمس بالتصديق على محضر اجتماع الجلسة السابقة حيث تم التصديق على المحضر.
وقال العضو أسامة العتيبي:  إن المجلس البلدي غير ملزم بقرارات الجهاز التنفيذي حينما تتأخر  أو تتعطل  مؤكدا أن المجلس لايتقبل الاعذار خاصة التي تخالف قوانين  الدولة وعلى البلدية أن تكون على بينة من أهمية بعض المواضيع لاسيما التي تتعلق بمشاريع الدولة التنموية او فيما يتعلق بالمواطنين.
بدوره استغرب نائب رئيس المجلس البلدي مشعل الجويسري   معارضة وزير الدولة لشؤون البلدية  محمد الجبري بعض الزيادات للحدائق في بعض المناطق  في الوقت الذي فيه حدائق يتم الموافقة عليها مطالبا بضرورة ان تكون هناك مساواة في الرفض أو القبول  في كل المناطق.
بدوره استنكر العضو فهد الصانع أن يتم التوقيع على طلب يخص مناقشة موضوع الاغذية الفاسدة في الجلسة  ومن ثم يتم التحفظ عليها لاحقا.
وفي رده على موضوع الاغذية الفاسدة قال مدير عام البلدية أحمد المنفوحي أن بلدية  الكويت مجتهدة  جدا وحريصة فيما يتعلق بقضية الاغذية الفاسدة  مشيراً الى ان فرق البلدية والطوارئ في كل المحافظات ضبطت الكثير من الاغذية الفاسدة واتخذت بحقها اجراءات وضوابط.
وأوضح أن منطقة الشويخ متابعة من قبل البلدية لانها مركز الشحنات وهناك تنسيق بين  الجهات المختصة  على مدار الساعة لمتابعة المخالفين وفرض عقوبة عليهم واتخاذ الاجراءات وتطبيق القوانين واللوائح  الصادرة من البلدية.
وقد وافق المجلس على  طلب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص سكن عائلي للإمام والمؤذن ومواقف سيارات بمنطقة العبدلي قطعة «3».
كما أقر  منح هيئة تشجيع الاستثمار المباشر اختصاص توزيع القسائم التجارية في الوقت الذي طالب فيه العضو أسامة العتيبي  القائمين على هيئة الاستثمار المباشر ان تكون لديهم رؤية واضحة  فيما يتعلق بالاستثمار من أجل أن يعطوا المجلس  البلدي حافزاً لدعم وتشجيع الاستثمار.
كما أقر المجلس  مشروع معالجة النفايات الصلبة والاستفادة منها بالإضافة إلى الموافقة على الموقع المخصص لإقامة مشاريع معالجة النفايات والاستفادة منها ومرفق الردم الصحي في منطقة كبد بمحافظة الجهراء.
وطالب  العضو حسن كمال من مدير البلدية احمد المنفوحي متابعة   قطاع المشاريع في البلدية وحضور  اجتماعات اللجان  من أجل المساعدة في اتخاذ القرار .
وقد رفض المجلس تعديل حدود الشارع المتعارض مع الحديقة الكائنة بمنطقة الفردوس قطعة «9» كما رفض  اضافة نشاط تجارة عامة ونشاط مقاولات عامة للمباني  في المناطق الحرفية في الوقت الذي وافق فيه على طلب وزارة المواصلات تخصيص موقع لإقامة محطة تقوية وإرسال واستقبال للوزارة في منطقة الشويخ و طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص موقع إقامة صالة افراح بمنطقة تيماء في حين رفض طلب وزارة التربية تخصيص موقع لانشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة يالقطعة «8» بمنطقة الفروانية لوجود 4 مدارس تفي بالغرض.
كما وافق  المجلس على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية على تخصيص موقع لإقامة مسجد ضمن منطقة الاستعمالات الحكومية بجليب الشيوخ ووافق على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص مسار كيبلات أرضية بدءاً من مستشفى الفروانية بمنطقة صباح الناصر وبمحاذاة الدائري السادس وصولا لمدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية ووافق المجلس أيضاً على تعديل قرار اللجنة المكلفة للقيام باختصاصات المجلس البلدي الخاص بتخصيص موقع لفرع بلدية محافظة الفروانية.
ووافق على استقطاع زاوية رؤية من موقع برنامج إعادة هيكلة  القوى العاملة  والجهاز التنفيذي للدولة بمنطقة الرقعي كما وافق على مشروع المخطط المحلي للمنطقة الغربية المنطقة الاقليمية الـ5 وعلى المناطق الاقليمية ضمن المخطط الهيكلي للدولة حيث تقع المنطقة الاقليمية الـ5 في الجهة الغربية من البلاد بمساحة 2396 كيلومتراً مربعاً على طريق السالمي الذي يربط الحدود الجنوبية بمنفذ السالمي الحدودي مع المملكة العربية السعودية من الغرب.
كما  ان الاستعمالات المقترحة وفق المخطط الهيكلي العام للكويت والمعتمد بالمرسوم الأميري 255 لعام 2008 تتمثل بالمنطقة الصناعية في النعايم والتجمعات السكنية المستقبلية والفرص التنموية المرتبطة بالأنشطة الصناعية والزراعية.ويهدف  المشروع الى تحديد استعمالات الأراضي التفصيلية لهذه المناطق وشبكة الطرق وربط المناطق بعضها ببعض وبالمنطقة الحضرية وتوفير الخدمات والمرافق العامة وعمل مخطط عام وتفصيلي بالإمكان الرجوع إليه واعتماده وفق رؤية مستقبلية للتوسع العمراني في الجهة الغربية من البلاد.
وعلق  العضو فهد الصانع قائلا:  نشكر الجهاز  التنفيذي على موافقته والدراسات  التي قدمها فيما يتعلق بهذا المخطط الهيكلي حيث انها تعتبر مخططات مهمة تعود بالنفع على الدولة.
وشكر العضو حسن كمال البلدية على مخطط الدولة الثالث بالتعاون مع الجهات الحكومية.
وحول جسر الالتفاف الموجود في المنطقة الجنوبية طريق النويصيب قال العضو أحمد الفضالة:  ان  الجسر الذي تستخدمه السيارات يعتبر مخالفاً ولا يتطابق مع القوانين والقياسات  الدولية مؤكداً انه قام بمخاطبة البلدية حول هذا الجسر الذي شهد الكثير من الحوادث مستغربا كيف تمت الموافقة عليه حيث ان المواصفات خاطئة هذا وأحال المجلس للجنة الفنية طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص مسارات خطوط هوائية تربط بين محطة الخيران بمسارات وكيبلات ارضية في المنطقة الجنوبية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث