جريدة الشاهد اليومية

إلزام الخارجية بترقية ملحق دبلوماسي إلى مستشار وتعويضه 15 ألف دينار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_K3(2).pngكتب  حمد العلوان:

قضت الدائرة الإدارية الأولى بالمحكمة الكلية بإلزام نائب وزير الخارجية بصفته بأن يؤدي لأحد الملحقين الدبلوماسيين المستحق لدرجة مستشار بوزارة الخارجية بتعويض أدبي ومعنوي قدرة 15 ألف دينار كويتي جراء مالحق به من أضرار نتيجة تخطيه في الترقية لوظيفة مستشار.
وكان المحامي عبدالله الذياب وبصفته وكيلا عن المدعي قد قام برفع الدعوى ضد نائب وزير الخارجية وطلب فيها إلزامه بالتعويض جراء مالحق بالمدعي من أضرار نفسية وأدبية نتجة تخطيه في الترقية عن موعدها المقرر على الرغم من توافر شروط الترقية في حقه إذ انه قد تدرج في عمله حتى وصل إلى وظيفة سكرتير أول بوزارة الخارجية وقد تم ترقية من هم أحدث منه في التعيين من زملائه إلى وظيفة مستشار ولم يتم ترقيته وهو الأحق منهم.
حتى قام برفع الدعوى ضد الخارجية وصدر فيها حكم لصالحه بأحقيته في الحصول على الترقية
وقد تم تنفيذ الحكم وقام المحامي عبدالله الذياب برفع دعوى تعويض عن الأضرار النفسية والادبية التي لحقت بموكله وهو ما قضت به المحكمة بإلزام نائب وزير الخارجية بصفته بـ 15 ألف دينار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث