جريدة الشاهد اليومية

السعودية ترفض العرض التركي بإقامة قاعدة عسكرية

دول الخليج: آلية مراقبة لضمان التزام قطر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_6-2017_1_18-6-2017.pngدعت دول الخليج الثلاث الغرب لإيجاد آلية مراقبة لإجبار الدوحة على الالتزام بوضع نهاية لدعمها الإرهاب.
وقال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إن الهدف من نظام المراقبة وقف الدعم للإخوان المسلمين وحماس والقاعدة.
وعلى جانب آخر أكدت السعودية رفضها إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها وقالت أنها ليست بحاجة إلى ذلك وأن قواتها المسلحة في أفضل مستوى ولها مشاركات كبيرة في الخارج بما في ذلك قاعدة أنجرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل وزير خارجية تركيا مولود أوغلو في مكة المكرمة وبحث معه أزمة قطر في الوقت الذي شدد الرئيس التركي رجب أردوغان على أن الملك سلمان باعتباره كبير الخليج بإمكانه حل أزمة قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر مضيفا: حل الأزمة يليق بالسعودية في هذا الشهر المبارك.
وكان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد قد بحث أزمة قطر مع أعضاء بالكونغرس الأميركي حيث أطلعهم على الاجراءات التي اتخذتها الإمارات والدول الأخرى ضد قطر من أجل إيقاف دعمها المالي للمنظمات المتطرفة وتدخلاتها في شؤون الدول الأخرى.
على صعيد آخر استقبل خادم الحرمين الشريفين أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في قصر الصفا بمكة المكرمة وحضر الغانم مأدبة الإفطار التي أقامها الملك سلمان بن عبدالعزيز بحضور الرئيس اليمني عبدربه هادي والرئيس الباكستاني ممنون حسين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث