جريدة الشاهد اليومية

الفرق جاهزة على مدار الساعة لإصلاح الأعطال

الكهرباء: زيادة الإنتاج تعطينا أريحية لتجاوز الصيف بسلام

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_6-2017_L4(9).pngكتب خالد العتيبي:
قال الوكيل المساعد لمشاريع وتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه فؤاد العون ان جميع الوحدات  من توربينات ومقطرات خضعت لأعمال الصيانة الدورية وجميعها جاهزة للخدمة لتزويد الشبكة بما تحتاجه من كهرباء وماء.
وأضاف ان إخضاع الوحدات للصيانة لا يمنع حدوث أعطال طارئة في بعض الوحدات خلال فصل الصيف الذي يزيد فيه الطلب على استهلاك الكهرباء والماء بشكل كبير ولكن في حال وقوع حوادث طارئة فنحن لدينا فرق جاهزة على مدار الساعة لإصلاح تلك الأعطال.
وتابع: ان زيادة إنتاجنا الكهربائي والمائي عن معدلات الاستهلاك المتوقعة تعطينا أريحية لتجاوز الصيف بسلام مشيرا إلى وجود تنسيق دائم بين قطاع محطات القوى وقطاع مراكز المراقبة والتحكم حول عملية الانتاج وما تحتاجه الشبكة الكهربائية.
يذكر ان أعلى حمل كهربائي تم تسجيله حتى الآن هو 13440 ميغاواط من إجمالي الانتاج الذي يصل 16700 ميغاواط في حين متوقع ان يصل أعلى حمل كهربائي خلال الصيف الحالي إلى 14 ألف ميغاواط.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث