جريدة الشاهد اليومية

نولي ملف مكافحة التطرف وتعزيز الوسطية أهمية كبيرة بالتعاون مع الجهات الرسمية

الجبري لـ«الشاهد»: تكويت جميع الوظائف في الأوقاف

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_6-2017_L2(12).pngكتب إبراهيم حسن:

قال وزير الأوقاف وزير البلدية محمد الجبري إن هناك خطة لتكويت جميع الوظائف في وزارة الأوقاف لافتا الى ان شهر رمضان لم يشهد شكاوى أو ملاحظات من قبل المصلين مشيراً الى انه لا توجد أزمة في بند التكليف كما يردد البعض ولن يتم الاستغناء عن الموظفين.
وشدد الجبري في حواره مع «الشاهد» على ان وزارة الأوقاف تولي ملف محاربة الأفكار المتطرفة أهمية كبيرة وتتعاون في هذا الشأن مع عدد من الجهات الرسمية لنشر الفكر  الوسطي وتعزيز منهج الاعتدال والتسامح بين الناس مؤكدا ان وزارة الأوقاف تلقى دعماً كبيراً من نواب مجلس الأمة وهذا يحفزنا على مواصلة العمل والتطوير.
وفيما يلي نص الحوار:
• هل انت راض عن عمل الوزارة في شهر رمضان الذي تكون له طبيعة خاصة؟
- وزارة الاوقاف دائمًا ومن منطلق دورها الريادي والرسالة السامية المناطة بها تسعى للارتقاء والتميز والتطوير والعطاء اللامحدود لذلك قطاعات ‏الوزارة تعمل بكامل طاقتها لتسخير كافة الامكانيات للجمهور والمصلين خصوصًا في شهر رمضان المبارك ولم تأتنا أي شكاوى الى الان ‏حيث تم تشكيل عدة فرق للرد على الجمهور والمصلين واستقبال الشكاوى والملاحظات.
• هل هناك معوقات امام ذهاب المواطنين وفئة غير محددي الجنسية الى العمرة في رمضان وما ترتيبات الاستعدادات
لموسم الحج؟
- لا توجد معوقات تواجه المواطنين في أداء العمرة خلال الشهر الكريم اما غير محددي الجنسية فهناك بعض الاشكالات الفنية وتقوم الوزارة حاليًا بالعمل مع نظيرتها في السعودية لحلها وتمكين اخواننا من اداء مناسك الحج والعمرة وفيما يتعلق بالاستعدادات لموسم الحج فقد اتمت الوزارة جميع الاستعدادات وتم اعتماد حملات الحج المرخصة لهذا العام وفتح باب التسجيل لأداء مناسك الحج.
• الى أين وصل ملف التكويت في مختلف وظائف الوزارة؟
- بدون ادنى شك اتجاهنا في هذا المسار والعمل على تكويت الوظائف بالتعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية ولدينا خطة نعمل عليها للوصول الى تكويت جميع الوظائف في وزارة الاوقاف.
• هل هناك ازمة في بند التكليف في وزارة الاوقاف والاستغناء عن
مئات الموظفين؟
- هناك لجنة مركزية مختصة في ملف التكليف في الوزارة تدرس كل الحالات المكلفة ولا توجد أي أزمة. 
• هل الوزارة تعمل بشكل جاد في محاربة الافكار المتطرفة وزرع الفكر الوسطي المعتدل؟
‏- نعم وبكل تأكيد وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا ولديها تعاون لصيق مع عدد من الجهات الرسمية ‏لمحاربة كافة اشكال التطرف والغلو والتصدي للافكار المنحرفة ويقوم مركز تعزيز الوسطية التابع لوزارة الاوقاف بدوره في تعزيز نهج الوسطية ‏والاعتدال والتسامح الديني الذي سارت عليه الكويت وما زالت والوحدة والتعاضد بين أفراد المجتمع الكويتي وتوجيه الشباب الذين هم ثروة الوطن التوجيه الصحيح من خلال زيارة الديوانيات او المدارس والمعاهد وتقديم المحاضرات والدروس والورش العلمية والثقافية من أجل تهيئة السبل الامنة والضامنة لوقاية ابنائنا من مخاطر التطرف.
• هل مجلس الامة داعم للحكومة وبصفة خاصة وزارة الاوقاف ام ان هناك معوقات امام عملكم بسبب المجلس؟
- اعضاء مجلس الامة داعمين للجهود التي تقوم بها وزارة الاوقاف خصوصًا انها تعتبر وزارة أمن مجتمعي وعلى عاتقها مسؤولية كبيرة تتطلب الدعم من الجميع وما وجدت من النواب الا الدعم والتأييد وهذا الامر يحفزنا الى مواصلة العمل والتطوير.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث