جريدة الشاهد اليومية

الأشغال: إنجاز 4 % من أعمال طريق سعد العبدالله - بوابة بحيث

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب خالد شوقي :

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال أحمد الحصان عن إنجاز 4 ٪ من مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري وأمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله إلى طريق بوابة بحيث لافتا إلى ان العمل  بالمشروع يسبق البرنامج الزمني بفضل الجهود التي تبذل من العاملين لاسيما الجهاز التنفيذي التابع للوزارة .
وقال في تصريح صحافي إن المشروع تبلغ تكلفته الإجمالية 97.696 مليون دينار بمدة زمنية للتنفيذ 36 شهرا و15 شهرا لاعمال التصميم مشيرا الى ان الهدف من المشروع تسهيل الحركة المرورية وزيادة معدل الأمان لمواكبة الكثافة في الحركة المرورية نتيجة لتطوير المناطق حول الطريق ومشاريع كبرى مثل مشروع ميناء مبارك الكبير حتى العام 2030.
وأفاد الحصان بأن المشروع يتضمن إنشاء طريق بطول 27.5 كيلو مترا -ثلاث حارات في كل إتجاه وإنشاء أربعة جسور علوية بعرض ثلاث حارات في الاتجاهين على مسار الطريق وإنشاء جسر لمسار القطار مشيرا الى ان المشروع يقع ضمن حيز محافظة الجهراء ويخدم مناطق الصبية وشمال الصبية وميناء مبارك الكبير .
وأضاف الحصان ان المشروع يشمل اعمالا انشائية بنسبة 14.25 % واعمال طرق بنسبة 67.52 % واعمال كهرباء بنسبة 7.08 % واعمال الخدمات «صحي - مياه - امطار - ري » واعمال الهاتف بنسبة 0.39 % وأخرى بنسبة 6.98 %.
وشدد على حرص الوزارة ممثلة في قطاع هندسة الطرق على دفع وتيرة العمل داخل كافة المشاريع التي تنفذها في كافة المناطق تنفيذا لتوجيهات وزير الاشغال عبدالرحمن المطوع والتي تهدف الى الاستفادة القصوى من هذه المشاريع في تحديث وتطوير منظومة الطرق والحد من الاختناقات المرورية والتقليل من نسبة الحوادث ورفع كفاءة الطرق من خلال زيادة معدلات الامان والسلامة عليها .

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث