جريدة الشاهد اليومية

الأوضاع الإقليمية في المنطقة لا تؤثر على علاقتنا بدول الخليج

خير: لا صحة لحظر الكويت سفر مواطنيها إلى لبنان

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_6-2017_L4(8).pngكتب إبراهيم حسن:

أكد رئيس البعثة الدبلوماسية اللبنانية لدى الكويت ماهر خير أنه لا صحة لإعلان الكويت حظر سفر مواطنيها إلى لبنان مشددا على أن العلاقة التاريخية والمتجذرة بين الشعبين تقوم على المحبة المتبادلة مضيفا أن الكويتيين لم ينقطعوا يوما عن زيارة لبنان خاصة ان لهم املاكاً هناك وذكريات جميلة في ربوعه.
وشدد على أن علاقة لبنان مع دول مجلس التعاون تاريخية وأن حالة المد والجزر التي تسببها الأوضاع الاقليمية في المنطقة لا تؤثر على عمق العلاقات بين لبنان ودول الخليج التي تحتضن لبنان دائما.
جاء ذلك على هامش الغبقة الرمضانية التي نظمتها السفارة اللبنانية أمس الأول لافتاً إلى أن ما يسبق موسم الصيف في لبنان من تهديدات أمنية ليست أكثر من زوبعة إعلامية تعمل على تضخيم الأمور مبيناً أن موسم الصيف في لبنان خلال السنوات الأخيرة يعتبر من المواسم الهادئة والجميلة.
وأشار خير إلى أن لبنان الآن يستعد لاستقبال موسم الصيف الحالي بكل ما لديه من زخم لإحياء مهرجانات الصيف الثقافية والفنية والتراثية وغيرها على كامل الخارطة اللبنانية مضيفاً: «حالة الامان والسلام التي يشهدها لبنان في وسط منطقة مشتعلة تدعو الى التفاؤل بغد مشرق لأن الوضع في لبنان يعتبر أفضل بكثير من اوضاع دول عديدة تتعرض لهجمات إرهابية» موضحا أن حجوزات الطيران إلى لبنان خلال فترة الاعياد المقبلة مكتملة وهناك رحلات اضافية وهذا يؤكد استقرارها.
وعن تأخر تعيين سفير لبنان لدى الكويت قال خير إن فترة الفراغ الرئاسي أدت لتراكم ملفات التعيينات والتنقلات إضافة الى تقاعد عدد من السفراء وملف قانون الانتخابات الذي اخذ اهتماما أكبر لإنجازه مشيراً الى أنه سيتم النظر في ملف هذه التعيينات والتنقلات قريباً.وبين أن مشكلة اصدار جواز السفر «البيومتري» تمت معالجتها منذ فترة واصداره الآن أصبح متاحاً دون أي مشاكل.
ووجه خير تحية لأبناء الجالية اللبنانية وجميع رجال الأعمال الذين يبذلون كل ما في وسعهم ويقدمون كل ما لديهم للمصلحة العامة مشيداً بتضامنهم مع السفارة التي اعتبرها بيت كل لبناني لمبادراتهم الثمينة ومساهماتهم المادية والمعنوية في دعم وإنجاح فعاليات البعثة.
وأشار إلى انه في كل مناسبة تقوم بها السفارة يلوح في الأفق انفراج في لبنان ولعل هذه المناسبة اليوم تخيم أجواء ولادة قانون جديد للانتخابات ونتطلع للغد بأمل وبتفاؤل.
ودعا أبناء جاليته في الكويت للتفاعل في جميع الاستحقاقات اللبنانية المنتظرة من دستورية وفعاليات اقتصادية وثقافية وسياحية كاشفاً عن تحضير السفارة لعدد من المشاريع إحداها سيبصر النور في نوفمبر المقبل بعد الحصول على الضوء الأخضر من لبنان والكويت.
وعن العلاقات بين الكويت ولبنان أشاد خير بعمق العلاقات ومتانتها مشيرا إلى أن لبنان لم يغب عن وجدان الكويت وهي كانت دائما داعمة لشعبه بكرم وسخاء لافتا إلى أن هذا الأمر ليس غريباً عنها فهي بلد الإنسانية والانفتاح وهمزة التوافق بين جميع بلدان المنطقة مثمنا سعيها الدائم في رأب التصدع في أي علاقة أخوية ودورها الريادي مهنئاً الكويت بفوزها بالمقعد غير الدائم في الأمم المتحدة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث