جريدة الشاهد اليومية

تراجع السيولة والصفقات أثر على التداولات

23 شركة خسرت 30 مليون دينار خلال أسبوع

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتبت سارة مسعد:

أظهرت دراسة لـ«الشاهد» أن أداء المؤشرات الرئيسية للبورصة تباين خلال جلسات الأسبوع المنتهي ليغلق بارتفاع المؤشر السعري فقط بنسبة 0.4 ٪ وانخفاض المؤشر الوزني 0.11 ٪ وكويت 15 بنحو 0.61 ٪.
وكشفت أن الخسائر السوقية لـ 23 شركة بلغت 30 مليون دينار وأن تركيز بعض المتداولين تمحور حول أسهم الشركات المتدنية في السعر لاسيما أن الأسهم التي كانت شهدت ارتفاعات في الأشهر الماضية والتي تتداول بأسعار تتراوح ما بين 50 و100 فلس كانت بهدف جني الأرباح.  وأظهرت أن التداولات استمرت بنفس ضعف الوتيرة التي كانت عليها منذ بداية شهر رمضان في حين سيطرت الشركات الخاملة على العديد من التداولات وأن الحركة على الشركات التشغيلية كانت محدودة ما انعكس على أحجام التداول وتقلصها بنسبة 18 ٪ إضافة إلى تراجع السيولة بنحو 13.5 ٪ وانخفاض الصفقات بنسبة 12.4 ٪.
وبينت أن استمرار حركة الأداء العام على حالتها المتراجعة منذ بداية شهر رمضان أدى إلى عزوف بعض المتعاملين وعدم دخولهم في أي أوامر خوفاً من تعرضهم للخسائر.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث