جريدة الشاهد اليومية

الخارجية الأميركية: لا نية لعقد قمة في واشنطن لحل الخلاف

الأمم المتحدة: ندعم الكويت لحل أزمة الخليج

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_6-2017_1_16-6-2017.pngأعلنت الأمم المتحدة دعمها للوساطة التي يقوم بها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لحل الأزمة القطرية.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دو جاريك إن الأمين العام للمنظمة انطونيو غوتيريس هاتف النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وعبر له عن دعمه الكامل لجهود الكويت لتخفيف حدة التوتر والدعوة إلى حوار فاعل.
وأضاف المتحدث ان غوتيريس يتابع عن كثب تطورات هذه الاوضاع وهو مقتنع بأهمية الحل الاقليمي لها.
وقد التقى أمس وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد  نظيره التركي مولود أوغلو وتم خلال اللقاء بحث الأزمة القطرية ومساعي الكويت لحلها.
وكان مولود أوغلو قد التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن وأعلن عن زيارته للسعودية للقاء الملك سلمان
بن عبدالعزيز إلا أنه قرر العودة إلى تركيا بحجة لقاء نظيره الكويتي في العاصمة أنقرة.
وعقد وزير الخارجية التركي أمس مؤتمرا صحافياً أكد فيه دعم وتقدير بلاده للجهود التي يبذلها سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وقال: اليوم سنحاول معرفة  الانطباعات وكيف يمكننا ان نأخذ خطوات أخرى في هذا المجال.
وقال إنه خلال لقائه أمير قطر نفى الأخير ان تكون الأزمة صادرة عنهم وهو يرغب في معرفة مبررات الدول الأربع التي اتخذت هذه الاجراءات ضد بلاده.
وعن تدويل الأزمة الخليجية بتدخل اطراف أوروبية والولايات المتحدة وأنقرة أكد أن الحل يكمن في هذه المنطقة وأمير الكويت قام بالبدء بخطوات بنية سليمة  وهو قائد يحظى باحترام الجميع وهو محايد.
وفي نفس السياق اجتمع مجلس الوزراء القطري أمس واعرب عن ترحيبه وبالغ تقديره للجهود والمساعي الخيرة  التي يقوم بها أمير الكويت لحل الأزمة داخل الإطار الخليجي وعبر الحوار بين الأشقاء.
على صعيد آخر قالت وزارة الخارجية الأميركية انه لاتوجد نية لعقد قمة في واشنطن لحل الخلاف مع قطر.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث