جريدة الشاهد اليومية

البنوك المركزية في السعودية والإمارات والبحرين رفعت الفائدة والكويتي يثبتها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قرر البنك المركزي البحريني رفع أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس وزاد سعر الفائدة الرئيسي للإيداع لأجل أسبوع إلى 1.5% مقارنة بمعدله السابق عند 1.25%.
وقرر المركزي البحريني كذلك رفع سعر فائدة الإيداع لأجل ليلة واحدة من 1% إلى 1.25% ورفع سعر فائدة الإيداع لأجل شهر من 1.75% إلى 2.15% وزاد سعر فائدة الإقراض من 3% إلى 3.25%.
كما قرر مصرف الإمارات المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي 25 نقطة أساس ورفع سعر إعادة الشراء الريبو المنطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المركزي بضمان شهادات الإيداع بواقع 0.25% إلى 1.5%.
وكذلك قررت مؤسسة النقد العربي السعودي ساما رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس من 100 نقطة أساس إلى 125 نقطة أساس وإبقاء معدل اتفاقيات إعادة الشراء عند 200 نقطة أساس.
من جهة أخرى قرر المركزي الكويتي الإبقاء على سعر الخصم دون تغيير عند 2.75% وأرجع ذلك لأسباب تتعلق بانخفاض أسعار النفط ودعم النمو الاقتصادي.
ولفت المركزي الكويتي إلى أنه سيواصل استخدام أدوات وإجراءات أخرى للحفاظ على جاذبية الدينار.
وجاءت قرارات البنوك المركزية بمنطقة الخليج بالتزامن مع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
وكان معدل اقتراض الفائدة ارتفع امس الأول بين البنوك القطرية بواقع 230 نقطة أساس مسجلاً أعلى مستوى له في 7 سنوات بحسب مصرفيين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث