جريدة الشاهد اليومية

الهاشم: ملكية الدولة للكويتية تهدف إلى تأديب الحكومة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_3_5-6-2017.pngوافقت اللجنة المالية بالإجماع على الاقتراح بقانون بشأن أن تكون شركة الخطوط الجوية الكويتية مملوكة للدولة بنسبة 100 ٪‏.
وقالت مقررة اللجنة النائبة صفاء الهاشم إن أعضاء اللجنة ليسوا ضد الخصخصة فقد يكون من المناسب خصخصة بعض الأجهزة وأن تطرح للاكتتاب العام وتتملكها جهات ناجحة من القطاع الخاص.
وأشارت إلى أن المادة الأولى من الاقتراح بقانون الذي وافقت عليه اللجنة أمس تنص على أن تتولى الدولة تغطية خسائر الشركة حتى تاريخ صدور هذا القانون وفقاً لآخر ميزانية معتمدة وأضافت «لا يوجد شيء اسمه تخصيص أسهم أو اكتتاب لأنه بعد الفحص والتمحيص تبين أنه لو طرحت الأسهم للاكتتاب فستكون مكلفة جدا على المواطن ليشتريها إذ لن يكون سعر السهم بالقيمة الدفترية الـ 100 فلس ولن تكون هناك نتائج سريعة بالأرباح».
ورداً على سؤال «الشاهد» حول موقف الكويتية بعد إقرار القانون قالت الهاشم: إن ما وافقت عليه اللجنة المالية بجعل شركة الكويتية مملوكة للدولة بنسبة 100 ٪‏ هو نوع من التأديب للحكومة فهذه الشركة كانت من أنجح الشركات لكن سوء الإدارة وعدم الكفاءة والهدر المالي تسببت في تهالك الأسطول ويهدف الاقتراح إلى إلزام الحكومة بالعمل كما كان الوضع بالثمانينات.
طالع ص6

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث